رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

اليوم.. افتتاح العرض المسرحي "النطحة" بحضور لجنة التحكيم على المسرح العائم في العاشرة مساءً

المصير

الثلاثاء, 13 أغسطس, 2024

01:07 م

تعرض مسرحية "النطحة" ضمن فعاليات الدورة السابعة عشرة من المهرجان القومي للمسرح المصري، دورة "سيدة المسرح العربي" سميحة أيوب، في الساعة العاشرة مساءً.

وأعلن مخرج العرض، زياد هاني، عبر صفحته الخاصة على موقع "فيسبوك"، عن موعد العرض اليوم وغدًا، قائلاً: "العرض المسرحي 'النطحة' ضمن فعاليات المهرجان القومي للمسرح المصري، يوم الثلاثاء 13 أغسطس، بحضور لجنة التحكيم، ويوم الأربعاء 14 أغسطس الساعة 10 مساءً على خشبة المسرح العائم بالمنيل، والحضور مجاني بأسبقية الوصول. مستنيينكم".

مسرحية "النطحة" من تأليف ألفونسو ساستري وإخراج زياد هاني كمال، ويشارك في العرض مجموعة من الشباب، منهم: عمر عبده، مروان نصر، محمود حلواني، محمود توفيق، محمود عبد الشافي، صبري خطاب، روان أحمد، علي مستجاب، عبد الرحمن أشرف، عبد الله صلاح، محمد وجدي، كريم خالد، حسنة رزق، نادين أشرف، ورنا ماهر.

استخدم المخرج اللغة العربية في العرض وساعد في التعبير عن فكرة العرض الاستعراضي والأداء الحركي الذي تم تقديمه بالأقنعة التي صممتها بسنت مصطفى، وملابس هاجر كمال، وماكياج نادين أشرف.

ناقش العرض فكرة الصراعات الإنسانية والضغط النفسي الذي يفرضه الآخرون على أصحاب الأحلام الكبيرة من خلال مصارعة الثيران، وذلك بناءً على نص ألفونسو ساستري، الكاتب الإسباني، ودراماتورج مصطفى طلعت.

ويحضر العرض الفنان محمد رياض، رئيس المهرجان، ولجنة تحكيم العروض المسرحية، والتي تضم: الفنان محمد أبو داوود، الناقدة عبلة الرويني، الفنان القدير أحمد مختار، المخرج الدكتور عادل عبده، الموسيقار خالد شكري، الفنانة عزة لبيب، مهندس الديكور الدكتور سمير شاهين، ومقرر اللجنة الفنان محمود حسن، ومنسق عام المهرجان ماجدة عبد العليم.

يعد المهرجان القومي للمسرح المصري منصة رئيسية لعرض التطورات والابتكارات في المسرح المصري، ويتيح الفرصة للمبدعين للتنافس وتقديم أفضل ما لديهم، مما يعزز مكانة المسرح المصري على الساحة الفنية.