رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مجلس نقابة أطباء القاهرة يدين قصف جيش الاحتلال لمدرسة التابعين

المصير

السبت, 10 أغسطس, 2024

04:32 م

أدان مجلس نقابة أطباء القاهرة، برئاسة الدكتورة شيرين غالب، بشدة قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة "التابعين" في حي الدرج شرق مدينة غزة، أثناء أداء النازحين لصلاة الفجر. أسفر الهجوم عن استشهاد أكثر من 100 مدني فلسطيني وإصابة العشرات. وتساءل المجلس عن موعد تحرك الضمير العالمي لوقف هذا العدوان الغاشم.

استنكر المجلس استمرار المجازر والاعتداءات الإسرائيلية ضد المدنيين في قطاع غزة، مؤكدًا أن هذه التصرفات تتنافى مع أحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني. وطالب المجلس مجلس الأمن والمؤسسات الدولية ذات الصلة بتبني موقف دولي موحد يوفر الحماية للشعب الفلسطيني ويضع حدًا لاستهداف المدنيين العزل.

كما جدد المجلس تأييده للجهود التي تبذلها القيادة السياسية والرئيس عبدالفتاح السيسي لوقف نزيف الدم الفلسطيني، ورفضه لسياسات جيش الاحتلال التي تهدف إلى دفع الفلسطينيين العزل نحو الحدود المصرية.

وكان مكتب الإعلام الحكومي في غزة قد أفاد بأن القصف الإسرائيلي على مدرسة التابعين أسفر عن مذبحة راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد وعشرات المصابين، حيث استهدف جيش الاحتلال النازحين أثناء أداء صلاة الفجر، مما أدى إلى زيادة أعداد الشهداء بشكل متسارع.