رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

"الحمصاني" يكشف إجراءات تسليم المرحلة الأولى من تطوير مدينة رأس الحكمة

المصير

الأربعاء, 7 أغسطس, 2024

10:43 م

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء الذي عُقد اليوم لمتابعة إجراءات تسليم المرحلة الأولى من مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة، بالإضافة إلى تسليم التعويضات للمستحقين.

في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسؤوليتي" على قناة صدى البلد، أوضح الحمصاني أن الاجتماع استعرض الإجراءات التنفيذية المتعلقة بتسليم المرحلة الأولى من الأرض المخصصة لمشروع منطقة رأس الحكمة، وبدء العمل بها.

وأشار إلى أن الاجتماع تناول أيضًا متابعة صرف التعويضات العينية للمستحقين ضمن حدود المرحلة الأولى من المشروع، إلى جانب موقف تسليم قطع الأراضي البديلة للأسر المستحقة في منطقة شمس الحكمة.

وأكد الحمصاني أن التعويضات التي تم صرفها حتى الآن تجاوزت 4.4 مليار جنيه، حيث تتوزع التعويضات بين تسليم أراضٍ بديلة وتعويضات نقدية للمستحقين. وأضاف أن المرحلة الأولى من مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة سيتم تسليمها في الأسابيع القليلة المقبلة، بعد الانتهاء من جميع الإجراءات اللازمة.

كما لفت إلى أنه تم تخطيط المنطقة لتعويض الأهالي بقطع أراضٍ بديلة، مع التركيز على تسليم 1500 أسرة مستحقة، مؤكدًا التزام كبير بتنفيذ المرافق والبنية الأساسية اللازمة.