رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

محافظ شمال سيناء يشهد تسليم الأجهزة التعويضية لذوي الإعاقة ضمن قافلة المصرف المتحد ومؤسسة مصر الخير الطبية

المصير

الأربعاء, 7 أغسطس, 2024

04:08 م

شهد اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، اليوم الأربعاء، مراسم تسليم الأجهزة التعويضية والطبية لذوي الإعاقة، ضمن القافلة الطبية التي أطلقها المصرف المتحد ومؤسسة مصر الخير. القافلة شملت مراكز الشيخ زويد، العريش، بئر العبد، رابعة، ورمانة في محافظة شمال سيناء، وقدمت العلاج والتحويلات الطبية اللازمة.


في كلمته خلال عملية التسليم، أعرب اللواء خالد مجاور عن شكره لمؤسسة "مصر الخير" و"المصرف المتحد" وكل من ساهم في دعم ذوي الهمم من أبناء محافظة شمال سيناء. وأكد سعادته بالمشاركة في هذا الحدث المهم، مشيدًا بالجهود المبذولة لتحسين حياة ذوي الإعاقة. وأشار إلى أن مصر قد تخلصت من الإرهاب في فترة زمنية قصيرة مقارنة بدول أخرى، مشيدًا بقرارات القيادة السياسية في تحقيق التنمية المستدامة.


من جانبها، أعربت جيهان حسين، رئيس قطاع إدارة إيثار المسؤولية المجتمعية بالمصرف المتحد، عن سعادتها بالمشاركة في هذا الحدث. وجهت الشكر والتقدير لمؤسسة مصر الخير على شراكتها الفعالة في دعم ذوي الاحتياجات الخاصة في سيناء. وخصت بالشكر أشرف القاضي، الرئيس التنفيذي للمصرف المتحد، الذي قدم دعمًا مستمرًا في خدمة أبناء ذوي الاحتياجات الخاصة.


وأكدت حسين أن هذا العمل يعكس مدى الحب لتراب الوطن والتزام المصرف المتحد ومؤسسة مصر الخير بتقديم الدعم الكامل لذوي الاحتياجات الخاصة في محافظة شمال سيناء.


من جانبها، أعربت الدكتورة عفاف الجوهري، رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير، عن سعادتها بالتعاون المستمر مع المصرف المتحد في تقديم خدمات متنوعة لذوي الإعاقة. وقالت إن القافلة الطبية لذوي الإعاقة بمحافظة شمال سيناء شملت إجراء الكشف الطبي لأكثر من 600 مستحق في المراكز المذكورة، بالإضافة إلى تقديم العلاج وتسليم الأجهزة التعويضية والطبية.


وأوضحت الجوهري أن القافلة شملت تسليم 107 سماعات طبية، و26 كرسيًا (14 كهربائيًا، 11 لشلل دماغي، و1 للأطفال)، و82 طرفًا صناعيًا (للأطراف فوق وتحت الكوع، وفوق وتحت الركبة، وجبائر، وحذاء جلد، وعكاز رباعي، ومشايات، وأحزمة تثبيت ركبة). كما تم تسليم نظارات طبية، وتوفير تحويلات طبية للحالات التي تحتاج إليها.


وأكدت أن قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير قدم أكثر من 13 مليون خدمة على مستوى الجمهورية منذ عام 2007 حتى الآن، مشيرة إلى أن البرنامج السابق للأجهزة التعويضية شمل تسليم 62 كرسيًا، و56 طرفًا صناعيًا، و124 سماعة طبية، و4 صيانات قوقعة.