رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

فتح الباب للحاصلين على الدبلومات الفنية للالتحاق بالجامعات اعتبارا من أول أغسطس

المصير

الأربعاء, 31 يوليو, 2024

05:49 م

أعلن الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، أن المجلس الأعلى للجامعات قد وافق على فتح باب التسجيل لامتحانات الدبلومات والمعاهد الفنية للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية بنظام الثلاث سنوات، والمدارس الثانوية الفنية بنظام الخمس سنوات، والمعاهد الفنية بنظام السنتين بعد الثانوية.

يتيح هذا القرار لهم فرصة التقديم للالتحاق بكليات التجارة، الهندسة، الحقوق، والزراعة في الجامعات الحكومية للعام الجامعي 2024/2025. ستبدأ عملية التسجيل اعتبارًا من يوم الخميس 1 أغسطس 2024، وفقًا لجداول الامتحانات التي سيتم الإعلان عنها على الموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للجامعات.

كما عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الدوري اليوم برئاسة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس، وأعضاء المجلس في مقر جامعة الأزهر. وقد رحب بالحضور الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، الذي نقل تحيات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف. وأعرب الدكتور أيمن عاشور عن شكره وتقديره لفضيلة الإمام الأكبر، مثمنًا دور الأزهر الشريف ومؤكدًا على أهمية التعاون بين وزارة التعليم العالي والأزهر الشريف.