رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

صراعات فنية وأسرار عائلية تكشف لأول مرة!! أسامة أنور عكاشة.. مبدع لا يعرف حدوداً

أيمن نادي الحنفي

الإثنين, 29 يوليو, 2024

05:36 م

في حوارٍ شيّق ومليء بالمفاجآت، كشفت  نسرين، ابنة الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، عن جوانب خفية من حياة والدها، تظهر الأزمات والصراعات التي مر بها الكاتب الكبير، سواء في حياته الشخصية أو المهنية، لتضيف بعداً إنسانياً لقصة إبداعه وتألقه الأدبي والفني.

نجلة الكاتب الكبير كشفت أيضا عن  الأسباب التي دفعت والدها الراحل لرفض دخولها مجال الإعلام، كما تناولت في حديثها أزمات والدها مع عمالقة الفن المصري مثل فاتن حمامة وعادل إمام.

رفض دخول ابنته مجال الإعلام

 أوضحت نسرين أن والدها لم يكن راغباً في انخراطها بمجال الإعلام، رغم تشجيع الجميع لها، حيث قالت: "كل الناس كانت تشجعني على الالتحاق بكلية الإعلام، إلا أن والدي عرض لي المميزات والعيوب وترك القرار لي، لكنه في الأساس لم يكن يرغب في دخولي هذا المجال".

وأضافت نسرين أنور عكاشة: "كان والدي يعلم أن شخصيتي قد لا تتحمل الصعوبات والضغوطات التي ترافق هذا المجال، وخوفه عليّ كان السبب وراء رفضه".

سر عدم التعاون مع الزعيم عادل إمام 

وفيما يتعلق بعدم تعاون أسامة أنور عكاشة مع الزعيم عادل إمام، أوضحت نسرين أن الأخير كان المرشح الأول لدور البطولة في مسلسل "أرابيسك"، لكن اختلفا في تفاصيل شخصية "حسن أرابيسك". 

قالت: "عادل إمام كان يريد الظهور بشخصية معينة، لكن والدي كان لديه رؤية مختلفة للشخصية، وانتهى الأمر بعدم تعاون كبير بينهما".

أزمته مع سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة 

وعن أزمته مع الفنانة الراحلة فاتن حمامة، ذكرت نسرين أنه خلال عمله معها في مسلسل "ضمير أبلة حكمت"، كان يحدث اختلافات في وجهات النظر، وتدخل ممدوح الليثي لحل الخلاف، وتم تنفيذ رؤية والدها في النهاية.

الأيام الأخيرة في حياة أسامة أنور عكاشة

وكشفت نسرين، خلال حديثها عن تفاصيل الأيام الأخيرة في حياة والدها، مؤكدة أنه لم يتوقف عن الكتابة حتى اللحظات الأخيرة، حيث كان يعمل على مسلسل "تنابلة السلطان" بعدما يأس من استكمال الجزء الثالث من مسلسل "المصراوية" بسبب مشكلات بين فريق العمل، حيث قالت: "كان يعافر مع مرض السرطان لمدة 4 سنوات، وكان يعاني من إحباط شديد بسبب عدم خروج أعماله للنور، ودائمًا ما كان يشعر أنه سيرحل".

وأضافت ابنه الراحل في نهاية حديثها:"في مكالمة مع الفنان نبيل الحلفاوي، قال له والدي: 'أنا سيبت الألم'، مما يعني أنه كان يشعر بنهاية حياته، وبالفعل توفي بعد حوالي شهر من تلك المكالمة".