رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

"تزوير وحشيش" تفاصيل جديدة في محاكمة 35 متهما بحادث قطار طوخ

أيمن نادي الحنفي

الإثنين, 29 يوليو, 2024

02:12 م

تستأنف محكمة جنايات بنها الدائرة الثامنة في محافظة القليوبية، اليوم الاثنين، جلسات محاكمة 35 متهماً في قضية حادث انقلاب قطار طوخ، الذي وقع في مايو 2021 بمنطقة سندنهور، والذي أسفر عن وفاة 25 شخصاً وإصابة 152 آخرين.

تترأس الجلسة المستشار محمد شاهين خلف الله، وعضوية المستشارين وائل السيد الشيوي، وأحمد غنيم حامد، وأحمد حسني حمادة، وأمانة سر محمد طايل.

وفقاً لأمر الإحالة، يواجه المتهمون تهم التلاعب في معدات القطارات والأجهزة الخاصة بها، بما في ذلك تعطيل جهاز التحكم ATC، الذي كان من شأنه تهدئة سرعة القطار قبل وقوع الحادث. وقد أدى هذا التلاعب إلى وقوع الحادث المأساوي.

وتشير التحقيقات إلى أن المتهم الأول والثاني قد عبثا بمعدات القطار، بينما ارتكب المتهم الثاني تزويراً في دفتر توقيع السائقين لتوثيق مهام عمل غير حقيقية. كما يواجه المتهم الثالث عشر تهم التزوير في مستندات رسمية تتعلق بصيانة القطار، بينما اشترك المتهم الأول مع آخرين في تزوير مستندات إضافية.

وتتضمن التهم أيضاً اشتراك بعض المتهمين في استخدام مستندات مزورة والاتفاق مع آخرين على تقديم توقيعات مزورة، في حين تم ضبط متهمين آخرين بحوزتهم مواد مخدرة.

الجدير بالذكر أن المحكمة ستواصل نظر القضية في الأيام المقبلة، حيث يتوقع أن تستمر الجلسات لمرافعة دفاع المتهمين وتقديم الأدلة والشهادات.