رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

التحقيق مع محاميتين بسبب ارتكاب أفعال عنصرية غير لائقة في برنامج تلفزيوني

المصير

الأحد, 28 يوليو, 2024

07:52 م

تم عقد اجتماع طارئ لمجلس نقابة المحامين بالإسكندرية لمناقشة الأحداث الأخيرة التي تورطت فيها مجموعة من المحاميات داخل غرفة حمام محكمة الإسكندرية، حيث تم التعدي على بعضهن وارتكاب أفعال عنصرية. وقد أدان المجلس هذه الأعمال ووصفها بأنها تنتهك القواعد الأخلاقية والمهنية للمحاماة، وتسيء إلى سمعة وهيبة المهنة.

أسماء المحاميات المتورطات هي: قمر محمود محمد حسن الزلباني، نورهان حسين عبد الرحمن، أميرة طارق السيد محمد عفيفي، وهبة رشدي عبد الرحيم السيد. المجلس ناقش بشكل جاد خطوات اتخاذ الإجراءات المناسبة للحفاظ على كرامة المهنة وتطهيرها من أي تصرفات غير لائقة.

تم اتخاذ القرارات التالية بالإجماع:

  1. إحالة كل من قمر محمود محمد حسن الزلباني وأميرة طارق السيد محمد عفيفي إلى النقابة العامة تمهيدًا لإحالتهما إلى المحكمة التأديبية، مع التوصية بإسقاط قيدهما من جدول نقابة المحامين.
  2. حظر دخول كل من الأشخاص الأربعة على مستوى الجمهورية في جميع نوادي المحامين، وإخطار المحاكم والنيابات بقرار الوقف حتى الانتهاء من التحقيقات.
  3. وقف تقديم الخدمات النقابية للمحاميات المذكورات.

هذه الإجراءات تهدف إلى إرساء الانضباط المهني والحفاظ على سمعة المهنة، مع تأكيد المجلس على أن مثل هذه السلوكيات لا يمكن أن تمر دون عقاب، ويجب أن تكون عبرة لجميع أفراد المهنة بضرورة الالتزام بالأخلاقيات والقواعد المهنية.