رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بأي ذنب تركت !!؟.. تدهور حالة الطفلة حنان المصابة بثقب القلب إثر تجديد حبس والدتها

المصير

السبت, 27 يوليو, 2024

06:40 م



شهدت حالة الطفلة حنان على نبيل، ابنة نداء، تدهورًا ملحوظًا، حيث تعاني الطفلة البالغة من العمر ستة أشهر من ثقب في القلب،  ليزداد الوضع  تعقيدًا بسبب رفضها تناول اللبن الصناعي كبديل للرضاعة من والدتها، التي تم تجديد حبسها لمدة 15 يومًا اليوم بعد اتهامها بضرب حماتها الأسبوع الماضي، والتي عرفت إعلامية بقضية "سيدة الشرقية"

ويُعتبر ثقب القلب من أكثر الأمراض شيوعًا بين الأطفال حديثي الولادة، ويمكن اكتشافه أثناء الحمل أو بعد الولادة، وفي بعض الأحيان قد يُكتشف عند البلوغ. ورغم تأثيره على صحة الطفل، فإن العلاج ممكن وسهل من خلال إجراء جراحي
 مناسب.

وفي تطور جديد بقضية الاعتداء على الحماة " سيدة الشرقية "، كشف محامي الزوجة "نداء" عن تفاصيل جديدة تعزز موقف موكلته، حيث صرح بأنه توجه اليوم برفقة والد نداء إلى مركز شرطة ديرب نجم لتحرير محضر ضد زوج نداء وحماته، بتهم الضرب والتشهير والسب.

جاء ذلك بعد أن تعرضت والدة نداء لاعتداء جسدي وإهانة لفظية من قبل الحماة أثناء محاولتها التصالح والاعتذار، على حد قول المحامي.

وأوضح المحامي في تصريحات خاصة لـ"المصير" أن هناك فيديو كامل يوثق هذه الوقائع، لكن الزوج قام بنشر مقطع مختصر فقط، مضيفا  أنه يعتزم اصطحاب أسرة نداء إلى مركز الشرطة لتحرير محضر آخر ضد الحماة وكل من ساهم في نشر الفيديو، بهدف كشف الحقيقة أمام الجمهور، ومشيرًا إلى أن هذه الأفعال تمت دون احترام لطفلة نداء التي لم تتجاوز الأربعة أشهر.



وفي أول تعليق للمحامي بعد قرار تجديد حبس موكلته، أفاد بأنه سيقدم استئنافًا على قرار تجديد حبسها. جاء هذا التصريح بعد أن قررت المحكمة تمديد فترة حبس نداء لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات في قضية "سيدة الشرقية".

وكانت نيابة مركز ديرب نجم في محافظة الشرقية قد قررت الخميس الماضي حبس السيدة نداء المتهمة بالاعتداء على حماتها لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق، مما أثار جدلاً واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي.