رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

وزير التموين :المجمعات الاستهلاكية هي ذراع الدولة للحفاظ على استقرار الأسعار

المصير

السبت, 27 يوليو, 2024

03:44 م

تفقد شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، وأحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، عددًا من المشروعات التموينية والأنشطة بالمحافظة. شملت الجولة مركز خدمة المواطنين المطور بباب شرق، ومطاحن الإسكندرية، ومخزن جملة تابع للشركة العامة لتجارة الجملة، ومخبز خبز مدعم آلي كامل، ومجمع استهلاكي تابع لشركة الإسكندرية للمجمعات.

التقى الوزير خلال الجولة أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة الإسكندرية التجارية، وعددًا من رؤساء الشعب النوعية بمقر الغرفة. كما تفقد محطة الزيوت والشحوم بالمكس التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وتابع أعمال التطوير والتوسعة الجارية لرفع طاقتها الاستيعابية لتخزين الزيوت الخام المستوردة.

أكد شريف فاروق أن تطوير مكاتب التموين وتحويلها إلى مراكز خدمة متطورة مستمر، حيث تقدم هذه المراكز الخدمات الخاصة بالبطاقات التموينية. وأشار إلى أنه تم تطوير نحو 400 مركز خدمة، مؤكدًا على متابعة جودة الخبز المدعم واستقرار عمل المنظومة بشكل يومي، مع ميكنة مخازن الجملة وتطوير المطاحن بأحدث المواصفات العالمية.

خلال تفقده مطحنًا تموينيًا لإنتاج الدقيق، شدد الوزير على أهمية تطوير صناعة الطحن لإنتاج دقيق عالي الجودة لضمان إنتاج خبز بلدي مدعم بمواصفات عالية. وأوضح أن المنظومة تُتابَع إلكترونيًا للتأكد من وصول القمح بالكميات المقررة للمطاحن ومن ثم وصول الدقيق للمخابز.

وأشار الوزير خلال تفقده مخبز بلدي مدعم بالإسكندرية إلى توجيهات القيادة السياسية بضمان استقرار وانتظام عمل منظومة الخبز، ومتابعة إنتاج الخبز بجودة عالية. وأكد أن الوزارة تضع خططًا لمنع التلاعب في الدعم وضمان وصوله للمواطنين.

أكد فاروق أن المجمعات الاستهلاكية هي ذراع الدولة للحفاظ على استقرار الأسعار، مشيرًا إلى أنه تم تطوير عدد كبير من المجمعات الاستهلاكية وجاري استكمال أعمال التطوير وميكنتها لضمان مراقبة المخزون والتأكد من نسب التخفيضات على السلع الأساسية.

اختتم الوزير جولته بلقاء ممثلي اتحاد الغرف التجارية ورؤساء الشعب النوعية بغرفة الإسكندرية التجارية، مشددًا على أهمية التعاون بين الوزارة والغرف التجارية لضمان وفرة وإتاحة السلع بأسعار مناسبة للمواطن المصري.

كما تفقد محطة الزيوت والشحوم بالمكس وتابع أعمال التوسعة الجارية، والتي تهدف إلى رفع الطاقة الاستيعابية للمحطة والمساهمة في زيادة معدلات الإنتاج ورفع مستوى الاحتياطي الاستراتيجي من الزيوت، التي تُطرح على البطاقات التموينية بعد تكريرها وفقًا للمواصفات القياسية