رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

أبو العينين: الدولة جادة في تهيئة مناخ استثماري وينقصنا إدارة الموارد

المصير

الخميس, 11 يوليو, 2024

10:05 م

تحدث النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب وعضو لجنة دراسة برنامج الحكومة الجديدة، عن برنامج الحكومة الجديدة الذي تقدمت به لمجلس النواب. 

وأشار الإعلامي مصطفى بكري خلال برنامجه "حقائق وأسرار" الذي يُذاع على قناة صدى البلد، إلى أبرز النقاط التي تناولها أبو العينين.

أوضح  أبو العينين أن الاستثمار هو المفتاح الرئيسي لمواجهة التحديات، مشددًا على ضرورة تعظيم القدرات والإمكانيات المصرية. وأكد أن وزير الاستثمار شخص المشكلة ويستهدف تحقيق الاستقرار في السياسات المالية والاقتصادية، بهدف تحقيق انطلاقة جديدة في مجالات الاستثمار والزراعة والخدمات. ولفت إلى أن إدارة الموارد بشكل فعال هي ما ينقصنا حاليًا.

أكد وكيل مجلس النواب،  الحاجة إلى برامج تنفيذية وخارطة طريق للمستقبل، مشيرًا إلى جدية الدولة في تهيئة مناخ استثماري مناسب. وأضاف أن المبادرات الحكومية تعكس هذه الجدية، مؤكدًا ضرورة أن تتعامل الحكومة مع الاستثمار بأسلوب جديد يتناسب مع بلد مستقرة وآمنة وتتمتع بمزايا عديدة.

اختتم أبو العينين حديثه بالإشارة إلى أن تدفق الاستثمار يقلل من الضغط على الحكومة، موضحًا أن زيادة دور القطاع الخاص يقلل من الحاجة إلى الاقتراض من الخارج. كما شدد على أهمية مواجهة الخلل في الميزان التجاري، وتفعيل الشراكة مع القطاع الخاص، معربًا عن أمله في أن تتسم الفترة الحالية بالمرونة والخيال الواسع والأحلام الكبيرة، داعيًا إلى مخاطبة السوق العالمي للاستثمار وتسويق مصر كدولة جاذبة للاستثمار.


https://www.youtube.com/watch?v=Q2eBj8WE8z0