رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الحكومة تقرر طرح مناطق للبحث عن الذهب.. وشركات جديدة تبدأ الإنتاج

حسين على

الأربعاء, 10 يوليو, 2024

12:53 م

قررت الحكومة المصرية طرح مناطق جديدة للبحث عن الذهب، بما يستهدف اكتشاف مناطق جديدة لإنتاج المعدن الأصفر في مصر وطرحها على مستثمرين جدد ، وذلك لتنفيذ الخطط الحكومية لزيادة مشاركة قطاع التعدين في الناتج المحلى خاصة ، و إعادة تطوير قطاع التعدين بعد الإهمال الكبير الذى طاله منذ سنوات .

من جانبه قال مصدر بقطاع البترول في تصريحات خاصة لموقع «المصير» مشترطًا عدم ذكر اسمه، أن الوزير الجديد المهندس كريم بدوى، يستهدف تنفيذ خطة لتطوير قطاع البترول، وايجاد حلول عاجلة لأزمة نقص الطاقه التي تشهدها البلاد، وإعادة التفاوض مع كبريات الشركات الأجنبية العاملة في مصر لضخ المزيد من الاستثمارات وزيادة إنتاج الطاقة ،بعد التراجع الكبير الذى شهدته الأيام الماضية وتحول مصر من دوله منتجة لدوله مستوردة .

وكشف المصدر أن الخطة تستهدف أيضا الاهتمام بقطاع التعدين خاصة الذهب وإنتاج الزيت من الطفلة الزيتية ، مع إقتراب دخول عدد من شركات التعدين لإنتاج الذهب منها شركة مناجم ذهب أبو مروات والتي من المقرر أن تبدأ الإنتاج  من الذهب والمعادن المصاحبة خلال عام ، حيث يجرى حاليا تجهيز مصنع إنتاج الذهب وتحويله لسبائك.

وكانت مصر قد بدأت العام الماضي في تشغيل الإنتاج التجاري للذهب من موقع "إيفات" باحتياطات بلغت نحو 1.2 مليون أونصه من الذهب  ، كما بلغ إنتاج شركة السكرى نحو 15 طن سنوياً مع ثبات حجم الإنتاج منذ فترة .