رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

ضربة كبيرة .. حزب الله يقتل ضابطا إسرائيليا في هجوم بالصواريخ

المصير

الخميس, 4 يوليو, 2024

08:05 م

شهدت الحدود الإسرائيلية اللبنانية تصاعداً كبيراً في التوترات بعد مقتل ضابط إسرائيلي بصاروخ أطلقه حزب الله، في هجوم كبير شنه الحزب من الأراضي اللبنانية.

القتيل هو رائد احتياط إيتاي جاليا (38 عاماً)، نائب قائد سرية في الوحدة 8679 التابعة للواء المدرع الاحتياطي "يفتاح".

وقد أعلن حزب الله عن شن هجوم بالصواريخ والطائرات المسيّرة على إسرائيل، وهدد بضرب أهداف جديدة رداً على مقتل أحد كبار قادته، محمد ناصر، الذي يعد من أبرز قيادات الحزب الذين قتلتهم إسرائيل خلال الصراع. حزب الله أطلق أكثر من 200 صاروخ وسرباً من الطائرات المسيّرة على 10 مواقع عسكرية إسرائيلية.

الجيش الإسرائيلي رصد حوالي 200 قذيفة وأكثر من 20 هدفاً جوياً مشتبهاً به عبرت من لبنان إلى إسرائيل، حيث تم اعتراض العديد منها بواسطة الدفاعات الجوية والطائرات المقاتلة الإسرائيلية. 

كما ضربت القوات الجوية الإسرائيلية منصات إطلاق الصواريخ جنوبي لبنان واعترضت عدداً من القذائف، مما تسبب في إشعال حرائق نتيجة لشظايا الصواريخ الاعتراضية والطائرات المسيّرة.

سلاح الجو الإسرائيلي قصف منشآت عسكرية لحزب الله في منطقتي راميا وحولا، وهما قريتان في جنوبي لبنان. الصراع بين حزب الله المدعوم من إيران وإسرائيل يتفاقم تدريجياً منذ شهور، بالتوازي مع الصراع في غزة، مما أثار مخاوف من نشوب حرب واسعة. الجانبان يعبران عن رغبتهما في تجنب الحرب، ويعمل الدبلوماسيون على تفاديها.