رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

خبير اقتصادي:الحكومة الجديدة عليها التحرك بسرعة وإنجاز الملفات الموكلة إليها

المصير

الثلاثاء, 2 يوليو, 2024

08:10 م

أكد الدكتور عمرو سليمان، أستاذ الاقتصاد بجامعة حلوان، أن التغيير الوزاري الكبير كان مطلبًا شعبيًا من المواطنين، موضحًا أنه من الناحية الاستراتيجية يوافق على استخدام لفظ "تغيير وزاري" مع الحكومة الجديدة، ويثمن التغيير الحكومي خاصة كونه واسعًا واشتمل على حقائب مؤثرة.

خلال لقاء تلفزيوني، أضاف سليمان أنه كانت هناك حالة من التباطؤ في التعامل مع الأزمات والتحديات من قبل الحكومة المستقيلة والحكومة السابقة، موضحًا أن هناك ملفات، وعلى رأسها ملف الكهرباء، والذي يعتبر من الإنجازات في التجربة المصرية من خلال الطاقة الجديدة والمتجددة، حيث تم حل أزمات الكهرباء. ومع ذلك، تأثر هذا الملف بالجمود الذي أصاب بعض الملفات الأخرى المتعلقة بسعر الصرف.

وأوضح سليمان أن على الحكومة الجديدة التحرك بسرعة وإنجاز الملفات الموكلة إليها، مشيرًا إلى أن الحكومة الآن تتولى المسؤولية عقب التعافي من أزمة سابقة. وأكد على أهمية أن يأخذ الوزير في الاعتبار رغبات المواطن، ويحولها إلى خطة تنفيذية تتضمن تمويلًا ومسؤولية ووقتًا محددًا وآليات لحل الأزمات وتكلفة حلها. وأشار إلى أن الدولة الآن باتت قادرة على مواجهة الأزمات والتوقي منها.

وطالب الدكتور عمرو سليمان الحكومة الجديدة بوضع يدها على رغبات المواطن والتعامل معها من خلال تضمينها في خطة تنفيذية مرتبطة بوقت معين لتحقيق النتائج المرجوة