رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

قبل حضور وزير الري الجلسة العامة .. رئيس الشيوخ : فين الحكومة ؟

المصير

الثلاثاء, 2 يوليو, 2024

09:53 ص

وجه المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، تساؤلا عن ممثل الحكومة وذلك في بداية الجلسة العامة اليوم، قائلا: هي الحكومة فين ؟ وذلك خلال حديثه  للمستشار محمود عتمان الأمين العام لمجلس الشيوخ .

وبعد انطلاق أعمال الجلسة العامة حضر وزير الرى والموارد المائية هانى سويلم ووفقا لجدول أعمال الجلسة العامة حيث يناقش المجلس خلال جلستة العامة اليوم  تقرير لجنة الزراعة والري عن الدراسة المقدمة من النائب محمد ماهر السباعي بشأن تطبيق نظم الري الحديثة في محافظات مصر: الجدوى - الفرص – التحديات وتضمن تقرير اللجنة عددا من التوصيات التي طالب خلاله الأعضاء الحكومة بتنفيذها لتحقيق أفضل النتائج.        
     
وأيضا تعزيز التعاون والتنسيق بين الحكومة والمؤسسات الخاصة بوضع منظومة مؤسسية لتوفير الدعم المالي والتقني للزارعين اللازم لتنفيذ نظم وتقنيات الري الحديثة، وتشجيع الاستفادة من التعاون الدولي والمبادرات الدولية، وتبادل الخبرات والمعرفة في مجال تقنيات الري الحديثة لتعزيز التطوير المستدام للزراعة في الأراضي الطينية القديمة والتركيز على تطبيق نظم الري الحديثة في المناطق التي تتميز بتركيب محصولي متجانس مثل مناطق زراعة قصب السكر بالوجه القبلى.

و يناقش المجلس تقرير لجنة الزراعة والري عن الدراسة المقدمة من النائب محمد ماهر السباعي بشأن تطبيق نظم الري الحديثة في محافظات مصر: الجدوى - الفرص - التحديات.