رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقيتين تجاريتين بين الشركة المصرية للاتصالات وميدوسا الأوروبية

لنقل حركة الاتصالات الدولية وتعزيز البحث العلمي

المصير

الأحد, 30 يونيو, 2024

03:38 م

على هامش فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، توقيع اتفاقيتين تجاريتين بين الشركة المصرية للاتصالات وشركة ميدوسا. حضر التوقيع الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس محمد نصرالدين، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، ونورمان ألبي، الرئيس التنفيذي لشركة "أفريكس تيليكوم" و"ميدوسا".

تهدف الاتفاقية الأولى إلى مد نظام الكابل البحري "ميدوسا" إلى مدينة العقبة بالأردن عبر مسارات العبور الأرضية من بورسعيد إلى طابا ومن ثم إلى العقبة باستخدام الكابل البحري الجديد "كورال بريدچ". يتوقع دخول كابلي "ميدوسا" و"كورال بريدچ" الخدمة في الربع الرابع من عام 2025. "ميدوسا" هو أكبر نظام كابل بحري في البحر المتوسط بطول يزيد عن 8760 كيلومترا، سيربط بين البرتغال والمغرب وإسبانيا وفرنسا والجزائر وتونس وإيطاليا واليونان وقبرص وليبيا ومصر، مما يعزز البنية التحتية الرقمية ويحفز التنمية الاقتصادية في المنطقة.

الاتفاقية الثانية هي اتفاقية طويلة الأجل لمدة 10 سنوات بنظام حق الانتفاع بين الشركة المصرية للاتصالات وشركة ميدوسا لتقديم خدمات الربط المحلي من محطة الإنزال ببورسعيد إلى جامعة القاهرة. تهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز المجال البحثي والأكاديمي وربط الجامعات الأوروبية بجامعات شمال أفريقيا والبحر المتوسط، مما يسهل تبادل الخبرات العلمية والبحثية.

تعد هذه الاتفاقيات خطوة مهمة نحو تعزيز البنية التحتية الرقمية والبحث العلمي في المنطقة، وتحقيق التنمية المستدامة في مجالات التجارة الإلكترونية والتعليم عن بُعد والخدمات الصحية الإلكترونية.