رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

تحولات الزراعة في مصر بعد ثورة 30 يونيو.. رؤية نقيب الفلاحين للمستقبل

المصير

الإثنين, 24 يونيو, 2024

05:55 م

بعد مرور ١١ عامًا على ثورة 30 يونيو المجيدة، أكد حسين عبد الرحمن أبو صدام، الخبير الزراعي ونقيب عام الفلاحين، أن الادعاءات بأن الحكومة تقطع الأشجار التاريخية والنادرة لا تتماشى مع الواقع. بدلاً من ذلك، يسعى الحكم المصري، بتوجيهات القيادة السياسية، إلى زيادة مساحات المسطحات الخضراء وتنفيذ عدة مبادرات لزراعة 100 مليون شجرة طيبة خلال بضع سنوات، حيث تم زراعة أكثر من 2 مليون شجرة حتى الآن.

أضاف أبو صدام أن مشاريع الزراعة القومية في مصر، مثل مشروع الريف المصري واستصلاح مليون ونصف مليون فدان، والمشروعات الأخرى لزراعة وتحسين الأراضي الصحراوية، ساهمت في إعادة تأهيل القطاع الزراعي وتعزيز الإنتاجية بشكل كبير.

وأكد أن مصر تمكنت من تحقيق الاكتفاء الذاتي في الدواجن والبيض والألبان والمنتجات الزراعية الأخرى، بالإضافة إلى تصدير فائض يصل إلى 7 ملايين طن من الخضروات والفواكه العام الماضي، رغم التحديات الكبيرة مثل نقص المياه.

وختم حديثه بالتأكيد على استمرارية مصر في السعي نحو الازدهار والتنمية، وتفادي المعوقات القائمة، مشيرًا إلى أن ذكرى 30 يونيو تظل عيدًا للتأكيد على التزام الوطن بزراعة الأشجار الطيبة والقضاء على الأشجار الخبيثة.