رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

لتعزيز التعاون الاقتصادي.. رئيسة وزراء بنجلاديش تزور الهند للمرة الثانية خلال 15 يوما

المصير

الأحد, 23 يونيو, 2024

05:47 م

في زيارة هي الثانية في أقل من شهر، زارت رئيسة بنجلاديش الشيخة حسينة الهند لمدة يومين، لتحقيق مزيدا في تعزيز العلاقات والتعاون الاقتصادي بين البلدين الجارتين.

وقد عرض برنامج "العالم شرقا"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الدكتورة منى شكر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: "لتعزيز العلاقات والتعاون الاقتصادي.. رئيسة وزراء بنجلاديش تزور الهند للمرة الثانية خلال 15 يوما".

واتفقت الهند وبنجلاديش على بدء المفاوضات بشأن اتفافية شراكة اقتصادية شاملة تتضمن تعزيز التعاون البحري والاقتصاد الأزرق، بالإضافة للتعاون الدفاعي وتحديث القوات المسلحة.

كما أشاد "مودي" بخطوة بنجلاديش الأخيرة بالانضمام لمبادرة المحيطين الهندي والهادئ ، والتي تتوافق مع رؤية الهند الاستراتيجية للأمن والاستقرار الإقليميين.

ودعت الشيخة حسينة نظيرها الهندي لزيارة بنجلاديش لمشاهدة التطور والتنمية في بلادها، الزيارة الثانية للشيخة حسينة إلى الهند جاءت قبل زيارتها الرسمية إلى الصين بهدف تحقيق التوازن في العلاقات ما بين التنين الصيني والفيل الهندي.

https://www.youtube.com/watch?v=cZc5ih2wSio&ab_channel=AlQaheraNews-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D9%87%D8%B1%D8%A9%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A9