رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مناورة إعلامية مستهلكة.. جيش الاحتلال: لدينا أسابيع فقط لإنهاء عملية رفح!!

المصير

الأحد, 23 يونيو, 2024

12:19 ص

كتب - شريف سمير:

كشفت هيئة البث الإسرائيلية، أن الجيش والقادة السياسيين يستغلون ما بقي من وقت في عملية رفح الفلسطينية لتمهيد الطريق إلى صفقة تبادل للمحتجزين، وأضافت الهيئة نقلًا عن مصادر بجيش الاحتلال: "لدينا أسابيع فقط لإنهاء العمل العسكرية برفح الفلسطينية والانتقال للمرحلة (ج)".

** عدوان مكثف!

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثّف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

** أوضاع إنسانية كارثية!

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

** نار أمام "الليكود"!

وتزامن ذلك مع إضرام آلاف المتظاهرين الإسرائيليين، النار أمام مقر حزب الليكود في تل أبيب للمطالبة بصفقة تبادل للمحتجزين مع فصائل المقاومة الفلسطينية، وإسقاط حكومة بنيامين نتنياهو.

** ارحل يا نتنياهو!

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن المظاهرات الاحتجاجية الأخيرة هي الأضخم في إسرائيل منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأفاد منظمو التظاهرات في إسرائيل، أن أكثر من 150 ألفًا شاركوا في تظاهرة تل أبيب للمطالبة بصفقة تبادل المحتجزين وإسقاط حكومة نتنياهو، كما قرر منظمو الاحتجاجات أن يستمر التظاهر طوال الأسبوع وتحويل منزل "نتنياهو" إلى نقطة ثابتة للتظاهر.