رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بلا جمهور وميكروفونات كاتمة الصوت.. ”سي إن إن” ترسم سيناريو أول مناظرة بين بايدن وترامب!

المصير

الجمعة, 21 يونيو, 2024

04:46 م

كتب - شريف سمير:

أسبوع واحد فقط، ويلتقي العالم بأسره مع أول مناظرة للنسخة الثانية من السباق بين المرشحين الرئيسيين للرئاسة الأمريكية جو بايدن ودونالد ترامب الذين وقفا وجها لوجه في ماراثون 2020 .. والمكان هذه المرة في أتلانتا 27 يونيو الجاري، بعد ان حددت شبكة "سي إن إن" الإخبارية قواعدها بعد الاتفاق مع حملتي بايدن وترامب!.

** قواعد جديدة!

ورسمت "سي إن إن" سيناريو المناظرة المرتقبة حيث يديرها كل من جيك تابر ودانا بوش لمدة 90 دقيقة تقريبا مع فترتين إعلانيتين، ولن يكون هناك جمهور مباشر في الاستوديو وهو تغيير رئيسي في قواعد اجراء المناظرات،وسيقف بايدن وترامب على المنابر التي يتم تحديدها عن طريق رمي العملة المعدنية.

** ورقة وقلم وماء!

وأضافت الشبكة أنه سيتم كتم صوت الميكروفونات الخاصة بالمرشحين ما لم يأت دور أي منهما في التحدث، وهو ما من المرجح أن يحد من مدى قدرة المرشحين على مقاطعة بعضهما، موضحة أن لن يُسمح لهما باستخدام أي أدوات أو ملاحظات مكتوبة مسبقا ولكن سيتم إعطاء كل منهما ورقة وقلما وماء.

**مناظرة 10 سبتمبر!

وفازت مناظرة "سي إن إن" بشرف تنظيم أول مناظرتين اتفقت عليهما الحملتان، علي أن تنظم المناظرة المقبلة شبكة "إيه بي سي نيوز" في 10 سبتمبر المقبل، وحددت حملة بايدن بعض الشروط للمناظرة بما في ذلك أن تجريها مؤسسات إخبارية وليس لجنة المناظرات الرئاسية المؤلفة من الحزبين ويجب ألا يكون لها جمهور شخصي للحد من الاضطرابات.