رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الرئيس التنفيذي لـ بوينج يعترف بأوجه القصور في صناعات الشركة

المصير

الأربعاء, 19 يونيو, 2024

10:14 م

اعترف الرئيس التنفيذي لشركة بوينج الأمريكية لصناعة الطائرات، ديف كالهون بأوجه القصور في صناعات الشركة، في جلسة استماع بمجلس الشيوخ الأمريكي.

وهاجم أعضاء بمجلس الشيوخ الأمريكي أمس الثلاثاء الرئيس التنفيذي لشركة بوينج، بسبب سجل مشاكل السلامة للشركة المصنعة للطائرات.

واعتذر الرئيس التنفيذي لشركة بوينج لعائلات الضحايا عن إخفاقات الشركة الأخيرة في مجال السلامة، وتحطم باب طائرة ألاسكا في يناير الماضي.

وواجه الرئيس التنفيذي ديف كالهون أسئلة متكررة حول مقدار راتبه، وثقافة السلامة في بوينج، ولماذا لم يستقيل على الفور بعد حادثة يناير، بدلاً من التقاعد بحلول نهاية العام، وفق رويترز، اليوم الأربعاء.


وقال كالهون للصحفيين في وقت سابق لدى دخوله غرفة الاستماع: "أنا هنا بروح الشفافية وأنا هنا لتحمل المسؤولية"، وفي بداية الجلسة، توجه كالهون إلى عائلات ضحايا الحادث وقال: "أعتذر عن الحزن الذي سببناه"، مضيفًا أن الشركة "ملتزمة تمامًا" بمعالجة المخاوف المتعلقة بالسلامة ووصف خسائر العائلات بأنها مؤلمة.

ومنذ انفجار سدادة باب طائرة ألاساكا 737 ماكس 9 في الخامس من يناير 2024 في الجو، تم تكثيف التدقيق على شركة صناعة الطائرات من قبل الجهات التنظيمية وشركات الطيران.

فتح مجلس سلامة النقل الأميركي تحقيقا في حادث طائرة بوينج 737 ماكس الذي وقع في شهر مايو الماضي.

ويخص التحقيق حادثة شهدت فيها طائرة 737 ماكس حدثًا نادرًا يُعرف باسم "التدحرج الهولندي"، فيما تم فتح تحقيق ثان يشمل أيضًا طائرات إيرباص، في أعقاب تقرير يفيد بأن التيتانيوم المزيف ربما تم استخدامه في بعض أجزاء الطائرات النفاثة.

وفي 30 مايو، سلمت شركة بوينغ خطة لتحسين الجودة إلى إدارة الطيران الفيدرالية بعد أن منحت الجهات التنظيمية الشركة 90 يومًا لتطوير شامل لمعالجة "قضايا مراقبة الجودة النظامية"، مما منع الشركة من توسيع إنتاج طائرات بوينج MAX.

وأغلقت أسهم بوينج منخفضة 1.9% عند 174.99 دولارًا يوم أمس الثلاثاء.

وتعرض رئيس شركة بوينغ لانتقادات في جلسة استماع أمام اللجنة الفرعية الدائمة للتحقيقات بمجلس الشيوخ.