رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

قل لي يا هذا لماذا خدت أجازة؟! .. أماكن تنزه في العيد بـ 10 جنيهات فقط!

المصير

الأحد, 16 يونيو, 2024

09:33 م

كتب - شريف سمير:

من حقك أنت وأسرتك البسيطة أن تستمتع بنزهة عيد الأضحي بعد شهور العمل والشقاء .. وأن تنفق بضعة جنيهات لكيلا يصاب جيبك بنزيف المال .. ولذلك يبحث الكثير من المواطنين عن أماكن للخروج لقضاء إجازة العيد في القاهرة الكبرى، ما بين مناطق تحتوي على العديد من المنشآت السياحية والأثرية، وكثير من الحدائق العامة والمنتزهات للترويح عن النفس بأسعار رمزية.

** ممشي الفسحة والمتعة!

وتصدرت ممشى أهل مصر وكورنيش النيل دفتر الزيارات حيث يمكن لأى شخص التنزه مع الأسرة بدون رسوم، إذ أن الجزء العلوي منه مجاني كاملا بطول الكورنيش الجديد، ضمن مشروع ممشى أهل مصر، ويمكن أيضا التنزه مع الأسرة داخل ممشى أهل مصر الجديد، وهو يمتد من كوبرى أكتوبر حتى كوبري إمبابة، ورسوم الدخول 20 جنيها فقط لاغير.

** حدائق لمتوسطي الدخل!

وفتحت حدائق محافظة القاهرة أبوابها لآلاف الأسر من متوسطي الدخل بأسعار مخفضة، مثل الحديقة اليابانية فى حلوان، والحديقة الدولية بمدينة نصر، ليبلغ سعر الدخول بهما 10 جنيهات فقط.

** موعد مع البرج!

أما برج القاهرة فيظل دائما مقصد الآباء والأمهات بأطفالهم بطوابقه ال 16، وجرى تصميمه على شكل زهرة اللوتس، ويمكن من خلاله رؤية القاهرة كلها في لحظة واحدة، من خلال المنظار المكبر الموجود به، ويستقبل الزائرين من الساعة 9 صباحا، حتى الساعة 1 من صباح اليوم التالي.

** تثقيف وترفيه في المتحف!

ويتحمس المصريون للتردد علي متحف الحضارة باعتباره من أهم المعالم السياحية في القاهرة، وسعر تذكرة الدخول بها 80 جنيها للزائرين المصريين و40 للطالب، وللأجانب والعرب 500 جنيه، وهو يعمل من الساعة 9 صباحا، حتى الساعة الـ5 مساءً.

** رحلة لأجدادنا!

ويرتدي المصريون زي الفراعنة، ليجسدوا الحياة المصرية القديمة داخل القرية الفرعونية التي بها مقبرة توت عنخ أمون، بالإضافة إلى معبد كبير من الحجر الأبيض والعديد من المعالم الأخرى، ومواعيد العمل بها من الساعة 9 صباحا، حتى الساعة 7 مساء، وتختلف رسوم الزيارة بناءا على محتوى الزيارة، والأطفال من سن 3 إلى 5 سنوات 60 جنيها، أما من سن 5- 10 سنوات = 20% من سعر التذكرة.

** الجزيرة الساحرة!

وتناسب جزيرة المعادي جميع الفئات العمرية، بما تضمه من صرح ترفيهي كبير في قلب نهر النيل، وتوفر العديد من الأنشطة، التي يمكن ممارستها كمشاهدة العديد من العروض المختلفة في المسرح الكبير، والتنزه في الممرات بداخل مشتل عصفور الجنة .. ثم تناول الغذاء في المطاعم الراقية فضلا عن النزول إلى حمامات السباحة.