رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

أضحي ”الجرح المفتوح”.. الفلسطينيون يقضون العيد على مقابر شهدائهم!

المصير

الأحد, 16 يونيو, 2024

06:18 م

كتب - شريف سمير:

الفرحة تملأ قلوب المسلمين بأول أيام عيد الأضحي المبارك، بينما يعيش أهالي الشهداء الفلسطينيين في نابلس جرحا مفتوحا ويزورون أبناءهم في مقابرهم، حيث استقبل سكان مخيم جباليا العيد بزيارة قبور شهدائهم، الذين قتلتهم آلة الحرب الإسرائيلية، خلال الـ9 أشهر الماضية، مع بدء الهجوم الإسرائيلي، 7 أكتوبر الماضي 2023.

** خان يونس تتألم!

ومن خان يونس، تتجلي الصورة المؤلمة لتوافد الأهالي إلى قبور أبنائهم، حدادا على الشهداء، خصوصا أنهم يتعرضون لإبادة جماعية مستمرة، فيما لم يسلم أول أيام العيد من استمرار الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني بعد أن قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي عددا من المناطق شمال النصيرات وسط قطاع غزة.

** ضرب رفح!

كما حلقت المسيرات الإسرائيلية بكثافة في أجواء رفح الفلسطينية، وأطلقت النيران تجاه فلسطينيين حاولوا الوصول إلى المناطق الغربية، وشهدت المدينة انفجارات، إثر إطلاق المدفعية الإسرائيلية قذائفها على عدد من أحيائها.

** يحرقون حي الزيتون!

إلى جانب ذلك، كشفت وسائل إعلام فلسطينية، أن آليات الاحتلال جددت إطلاق النار شرق حي الزيتون بمدينة غزة، وأسفر القصف الإسرائيلي عن سقوط شهيد، واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، 3 فلسطينيين من بلدة الخضر جنوب بيت لحم، واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد ظهر اليوم، قرية المغير شرق رام الله، وأطلقت الغاز المسيل للدموع، وقنابل الإنارة، خلال اقتحامها القرية.