رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

إنت فين يا بوحة؟!.. ثيران هائجة ضد الذبح في ساحات الصلاة وإشارات المرور!

المصير

الأحد, 16 يونيو, 2024

05:35 م

كتب - شريف سمير:

حتي الأضاحي اختنقت وانفجرت غضبا وثورة قبل أن يصلها سكين النحر .. وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي ضجة واسعة بانتشار فيديوهات لهروب أضاحٍ من أصحابها مخلفة مواقف مرعبة .. وأحيانا طريفة وكوميدية، استدعت إلي الذهن الفنان محمد سعد في فيلمه الشهير "بوحة" والجميع يستغيثون به لإنقاذهم من ثور هائج بأحد العنابر!

** اقتحام ساحة صلاة!

وشهدت عدة مناطق في مصر خلال الساعات القليلة الماضية هروب ثيران من أصحابها قبل نحرها في العيد، حيث اقتحم ثور ساحة لأداء صلاة العيد اليوم مسببا حالة من الفزع والهلع بين المصلين، فيما هرب ثور آخر إلى مياه البحر بالإسماعيلية ولاحقه الأهالي في المياه حتى تمكنوا منه، كما تسبب ثور ثالث هرب من أصحابه على الطريق الدائري في تصادم عدة سيارات وسقوط جرحى.

** تعطيل المرور!

وقبل يومين شهدت منطقة التجمع الخامس شرق العاصمة المصرية القاهرة هروب ثور من أصحابه بمنطقة جنوب الأكاديمية بالمنطقة ووقوفه في منتصف الشارع معطلا حركة المرور والسيارات وعند مطاردته للإمساك به وإبعاده حطم عدة سيارات،
كما تجمع الأهالي في محاولة للإمساك بالثور الهارب إلا أن محاولتهم باءت بالفشل، فيما أعرب عدد من أصحاب السيارات عن غضبهم بعد أن تسبب الثور في تهشم سياراتهم.

** أسعار قياسية!

وتشهد أسعار الأضاحي في مصر هذا العام ارتفاعا كبيرا في الأسعار نتيجةارتفاع سعر الدولار حيث ارتفعت بنسبة 20% ووصل سعر الثور الواحد إلى أكثر من 90 ألف جنيه فيما وصل سعر الخروف إلى نحو 15 ألف جنيه.