رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

عيد اللحمة :تراجع شديد في الإقبال على الفراخ واستبدالها باللحوم بداية من وقفة الأضحى

المصير

السبت, 15 يونيو, 2024

04:33 م

كتبت :نجلاء كمال


رصدت جولة لموقع "المصير" عزوف كبير من قبل المستهلكين على شراء الدواجن رغم إنخفاض سعرها اليوم ، مع وجود إقبال كبير على شراء اللحوم البلدية والمجمدة .

من جانبه أكد أحمد نبيل نائب رئيس شعبة الثروة الداجنة في الغرفة التجارية، تراجع أسعار الدواجن اليوم بقيمة تراجع تتراوح من 6 الى 7 جنيها تسليم أرض المزرعة ، وذلك نتيجة لانخفاض الطلب على شراء الدواجن وشراء اللحوم والأضاحي إحتفالا بعيد الأضحى المبارك.

وتحدث موقع المصير مع إحدى ربات البيوت أمال مبروك والتي أكدت أنها اليوم قررت شراء اللحمة الحمراء بدلاً من شراء الدواجن خاصة وأنها كانت تحرص على شراء الدواجن طوال العام نظراً لانخفاض أسعارها مقارنه بسعر كيلو اللحم الحمراء ، مضيفه أنه لا يمكن أن يكون عيد الأضحى وتحرم أولادها من تناول اللحمة .
وقال مبروك أن هناك كميات كبيرة من اللحوم مطروحة بالسوق ، مع تراجع في أسعار اللحوم البلدية والمستوردة مقارنه بشهر رمضان ، مضيفه أن هناك كميات كبيرة من اللحوم المستوردة مع وجود عدد كبير من شوادر بيع اللحوم التابعة للحكومة مما أثر بشكل كبير على تراجع أسعار اللحوم .

فيما قال أحمد مصطفى موظف أنه يفضل شراء اللحم عن الدواجن خاصة وأنه طوال العام صديق السفرة هي الدواجن خاصة مع انخفاض سعرها مقارنه باللحوم ،ومع حب الأطفال للدواجن ، لافتا الى أنه لاحظ هذا العام بوجود منافذ كثيرة لبيع اللحوم مع توافر كميات كبيرة من المستورد مما ساعد بشكل كبيرة على إنخفاض طفيف في سعر بيع اللحوم ، وأثر بشكل كبير على اتجاه المواطنين لشراء اللحوم والابتعاد عن شراء الدواجن التي يأكلونها طوال العام رغم إنخفاض سعرها اليوم بنسب كبيرة .