رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

وصلت الحرارة داخلها إلى 52 مئوية..طائرة تنجو من كارثة محققة

بعد انقاطع التكييف بداخلها

المصير

الخميس, 13 يونيو, 2024

11:16 م

وصلت درجة الحرارة داخل طائرة أقلعت من تركيا متجهة لألمانيا إلى 52 درجة مئوية، ما جعل أحد الأطباء يحذر من حدوث كارثة، وعاد قائد الطائرة إلى المطار مرة أخرى.

وقد شعر ركاب الطائرة بالخوف على سلامتهم، بعد تعطل تكييف الهواء، ووصول درجة الحرارة إلى 52 درجة، ما جعل أحد الأطباء يحذر من وفاة الأطفال، حيث إن انقطاع التكييف جعل الطائرة على المدرج الساخن لمدة ساعة، وفقا لما ذكره موقع سكاي نيوز.


دومينيك يانسن، أحد ركاب الطائرة، الذي كان مسافرا رفقة عائلته، قالت في تصريحات لوسائل الإعلام الألمانية، إنهم فور ركوب الطائرة لاحظوا ارتفاع درجة الحرارة، وكان معه زوجته «نانسي» وطفلهما البالغ 5 أشهر.

يؤكد «دومينيك» أن صراخ الأطفال ارتفع كثيرا بسبب درجة الحرارة، والأمور ازدادت سوءا مع مرور الوقت، خاصة أن المياه باتت تنفد من الجميع، وانتشرت حالة من الذعر بين الركاب.


فيما حذر الطبيب التركي الموجود على الطائرة، من أن الأطفال لن ينجو أحد منهم، إذا أقلعت الرحلة، ما جعل الطيار يعود إلى صالة المطار، لكن الأمور لم تتحسن، فشركة الطيران لم تقدم أي مساعدة لحل المشكلة.


وبدورها أصدرت شركة الطيران بيانا تتحدث فيه عن الواقعة، موضحين أن سلامة ورفاهية الركاب هم الأولوية القصوى، ووعدوا بالعمل مع السلطات المختصة لمنع تكرار تلك الكارثة مرة أخرى.