رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الوقفة وأول يوم العيد.. توقعات صادمة للعالم الهولندي وليلى عبد اللطيف: زلزال مدمر سيحدث

المصير

الخميس, 13 يونيو, 2024

09:41 م

راصد الزلازل الهولندي.. عاد من جديد فرانك هوجربيتس ليثير الجدل بتصريحات مثيرة للجدل عن الأرض ونشاط الزلازل، لكن هذه المرة أثارت تصريحاته مخاوف كبيرة لارتباطها بتحركات ستحدث خلال الأيام الماضية.

توقعات عالم الزلازل الهولندي

وتحدث عالم الزلازل الهولندي عن حركة الكواكب من جديد، مشيرا إلى أن كوكب الزهرة سيكون غدا في زاوية قائمة مع كوكبي الأرض ونبتون.

وهذه الحركة تشير إلى احتمال حدوث نشاط زلزالي، وحذر هوجربيتس من أن الفترة من 15 إلى 16 يونيو ستكون خطيرة، وسيحدث زلزال قوي تتراوح شدته من 6 إلى 7 درجات على مقياس ريختر.

زلزال في هذه الأماكن

الغريب في تصريحاته أنه حدد مكان الزلزال المتوقع أيضا خلال يومي وقفة وأول أيام عيد الأضحى، خلال حديثه عن بعض المجموعات الهندسية المهمة في اليوم السابع عشر.

وقال أن الأرض ستكون في وضع الزاوية اليمنى مع كوكبي الزهرة ونبتون، مشيرا إلى اقتراني كواكب الزهرة وعطارد والأرض.

ووصف هذا الاقتران بأنه اقتران حاسم، وسيقع في عدة أماكن حسب توقعات تركيا والشرق الأوسط وأفريقيا وقال إن هذا الزلزال سيحدث بعد رصد حالات طبيعية غير مألوفة في هذه المناطق.

متوقعا أن الزلزال سيقع بهذه الأماكن بقوة 6 ريختر، وتحدث أيضا عن تركيا وسوريا ولبنان بأنهم سيكونوا جزء من المنطقة المحفوفة بالمخاطر. لكن الخطر الأكبر سيكون في شرق إفريقيا بقوة 7 درجات.

توقعات ليلى عبداللطيف

تتوافق تنبؤاته مع فيديو متداول للمنجمة ليلى عبداللطيف، التي تم تداول مقطع فيديو لها تحذر فيه من أن عيد الأضحى سيكون حزينا على مصر، لكنها خرجت لتنفي هذا المقطع وقالت انه غير صحيح، وطلبت المتابعين بتحري الدقة قبل التداول.

تحذيرات الخبير الهولندي

هذا ليس التحذير الأول لخبير الزلزال الهولندي، إذ حذر قبل أيام من حدوث تغييرات جوية غير مألوفة، وقال أن أقواها ستحدث يوم الأربعاء، وقال أن التقلبات المناخية غير المألوفة ستصل ذروتها خلال الفترة من يومي 13 لـ 15 يونيو.

وكان قد كتب في تعليق آخر صادر عن الهيئة البحثية التي يرأسها SSGEOS، أن الزلازل تميل للحدوث في مجموعات.