رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

روابي السعودية تضخ مليار دولار لإنشاء برج ”فوربس” بالعاصمة الإدارية

المصير

الخميس, 13 يونيو, 2024

04:40 م

أكد مصدر حكومي حرص شركة "ماجنوم العقارية التابعة لشركة الروابي السعودية على الاستثمار في مصر خاصة مع البرامج التحفيزية المشجعة للاستثمار التي تقدمها الحكومة المصرية حاليا وتستهدف استقطاب كبريات الشركات العالمية في مصر وذلك من خلال مشروع إنشاء برج "فوربس" بالعاصمة الإدارية بتكلفه إستثماريه تصل إلى مليار دولار .

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، اليوم؛ لاستعراض المقترح المقدم من شركة "ماجنوم" العقارية لإنشاء برج "فوربس" العالمي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وكانت شركة “ماجنوم العقارية” التابعة لشركة الروابي السعودية قد وقعت مذكرة تفاهم مع فوربس العالمية لإنشاء أول برج تجاري يحمل علامة فوربس على مستوى العالم في العاصمة الإدارية الجديدة.

وتهدف فوربس من خلال هذا استكمال لمسيرتها الناجحة كواحدة من أضخم المؤسسات في العالم، بدايةً من بصمتها في عالم الصحافة، انتقالًا لرغبتها في وضع بصمة من خلال أول برج تجاري متطور في قلب الشرق الأوسط، وسيساعد البرج الكثير من الشركات العالمية على النمو وزيادة أعمالها في مصر.

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع استعرض المقترح المقدم من شركة "ماجنوم" العقارية لتنفيذ مشروع فوربس انترناشونال تاور بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بالتعاون مع شركة "فوربس" العالمية، حيث من المقرر أن يصل حجم استثمارات المشروع المباشرة إلى نحو مليار دولار.

ويهدف مشروع برج "فوربس" العالمي إلى وضع معيار جديد تمامًا للهندسة المعمارية المستجيبة للبيئة مع الهدف العام المتمثل في تحقيق "صافي انبعاثات كربونية صفرية"، ولهذا يعتزم البرج أن يلعب دورًا حيويًا في تقليل كل من الكربون المتجسد والتشغيلي للبرج، كما تتماشى استراتيجية البرج مع أهداف التنمية المستدامة لعام 2030 التي حددتها الأمم المتحدة.