رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

”سلموا أنفسكم”.. متظاهرون يستولون على عربة مترو فى نيويورك ويطالبون ب ”الركاب الصهاينة”!

المصير

الأربعاء, 12 يونيو, 2024

02:02 م

كتب - شريف سمير:

لجأ ملثمون إلى وسيلة انتقام للشهداء الفلسطينيين بعد أن

استولى متظاهرون مناهضون لإسرائيل على عربة مترو أنفاق في نيويورك وطالبوا بمعرفة ما إذا كان هناك أي صهيوني ثم حذروهم قائلين :"هذه فرصتكم للخروج، ارفعوا أيديكم".

** أعلام حماس وحزب الله!

وذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن الحادث أصبح مدويا بعد مظاهرة شارك فيها عدة مئات من المؤيدين للفلسطينيين خارج معرض تخليدا لقتلى "مهرجان نوفا" في مانهاتن، وتابعت: "أشعل المتظاهرون مشاعل ولوحوا بأعلام حماس وحزب الله وهتفوا "تحيا الانتفاضة" وحملوا لافتات تحمل شعارات مثل "يحيا 7 أكتوبر" و"الصهاينة ليست يهودا ولا بشرا".

** أين أنت يا هتلر؟!

وفي أحد مقاطع الفيديو ظهر المتظاهرون وهم يقولون لليهود في ميدان الاتحاد :"أتمنى لو كان هتلر لا يزال هنا، لأبادكم جميعا"، وكانت المظاهرة قد بدأت بمبادرة من منظمة "في حياتنا" المؤيدة للفلسطينيين، وأطلق عليها اسم "يوم الغضب من أجل غزة".

** عمدة نيويورك يدين!

ومن جانبه، أدان عمدة مدينة نيويورك إريك آدامز الاحتجاجات وقال :"لا يمكن لأي ساكن في نيويورك يدعم السلام أن يقف بجانب شخص يلوح بأعلام حماس وحزب الله خاصة في معرض لإحياء ذكرى ضحايا مذبحة مهرجان نوفا .. هذه معاداة سامية خالصة".

وأضاف آدامز "لقد أشرفت شرطة نيويورك على آلاف المظاهرات السلمية، ولكن من واجبنا اعتقال أي شخص ينتهك القانون، وسيكون سكان نيويورك آمنين هنا دائما"، وجاءت تصريحات آدامز تزامنا مع تنظيم احتجاجات في نيويورك ومختلف أنحاء الولايات المتحدة، مؤيدة للفلسطينيين، منذ اندلاع الحرب في غزة.