رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الضيف الثقيل ع الهوا.. مذيعات صارحن الجمهور بمرض السرطان!

المصير

الأحد, 9 يونيو, 2024

10:46 م

كتب - شريف سمير:

دائما يواجه المذيع الكاميرا ليصارح جمهوره بالحقائق والأخبار العاجلة .. ولكن تظل أصعب لحظة أن تكون المواجهة لذاته ويتحدث عن محنته، خصوصا إذا كانت مرضا مصيره الموت .. وكانت الإعلامية البارزة لميس الحديدي هي بطلة هذا المشهد التراجيدي بمكاشفة مشاهديها خلال بودكاست "منا وفينا" عبر قناة "المشهد" الفضائية بأنها أخفت إصابتها بمرض السرطان عن الجمهور لسنوات طويلة.

** وجع "لميس"!

وأوضحت الحديدي أنها لم ترغب في أن يعلم الناس بمرضها، لأنها تعتبره "وجعا يخصها" ولا تريد أن يظن الناس أنها تتاجر به، مؤكدة أنها أخفت مرضها حتى عن ابنها إلى أن كبر، ووصفت الفترة التي عرفت فيها بإصابتها بالسرطان بأنها كانت "كابوسا"، لكنها تمسكت بالأمل في الشفاء، ووجدت الدعم من ابنها وأمها وزوجها الإعلامي عمرو أديب، بالإضافة إلى أصدقائها وعائلتها وبعض المقربين منها.

** العلاج الكيماوي!

وذكرت الحديدي أن أصدقاءها كانوا يقيمون حفلات خلال جلسات العلاج الكيماوي، وكانت تسجل حلقات برنامجها مع الأستاذ محمد حسنين هيكل بعد انتهاء هذه الحفلات، وقالت:"صحابي كانوا بييجوا خلال جلسة العلاج، يعملوا حفلة، وكنت بخلص الحفلة وأسجل حلقة الأستاذ هيكل"، مؤكدة أنها لم تغب في أي يوم عن جمهورها خلال فترة مرضها.

** شعر "لينا"!

ولم تكن الحديدي الأولي في مجالها التي واجهت بشجاعة نفق السرطان المجهول، فقد سبقتها المذيعة لينا شاكر، التي فاجأت متابعيها بخبر صادم وهو إصابتها بالسرطان، كما نشرت صورا لها بعد سقوط شعرها معلنة تحديها للمرض اللعين.
وروت المذيعة التي تعمل بقناة "نايل لايف"، على فيسبوك تفاصيل مرضها ونشرت مقاطع مصورة لها بدون شعر، بسبب جلسات العلاج الكيماوي.

** 11 عاما عجاف!

وأكدت شاكر إجراءها الفحوصات اللازمة التي أثبتت إصابتها بالمرض اللعين، وأشارت إلى أنها نشرت الصور بعد أن تجاوزت الأزمة نسبيا، مطالبة متابعيها باستمرار دعمها، موضحة أنها عايشت هذه التجربة لمدة 11 عاما، وهي فترة معاناة والدتها مع المرض، وعندما أجرت الفحوصات والتحاليل، تبين إصابتها بالسرطان وسارعت نحو جراحة خطيرة لإزالة الورم، ثم تعاطت العلاج الكيماوي والإشعاعي

** "بسمة" المحاربة!

كما روت الإعلامية بسمة وهبة، تجربتها الأليمة مع مرض السرطان قائلة: "أنا بسمى نفسى من المحاربات وليس من المتعافيات فقط من المرض"، وتابعت في تصريحات تليفزيونية، أن مرض السرطان عبارة عن هجوم شرس من عدو يحمل سلاحا ضد الإنسان، ويجب على المريض أن يحمل سلاحا أقوى من سلاح المرض نفسه، حتى يتمكن من التغلب عليه، وتابعت :
"لازم تتسمى بالقوة طول الوقت علشان تغلبيه".

** نصيحة عبر CNN

ولايعرف المرض جنسيات، وبرسالة مؤثرة على الهواء، أعلنت مذيعة محطة CNN سارة سيدنر عن إصابتها بسرطان الثدي في المرحلة الثالثة، داعية النساء إلى إجراء تصوير للثدي بالأشعة السينية سنوياً.
وقالت المذيعة البالغة 51 عاماً في الفيديو الذي نشرته عبر حسابها في موقع "إنستجرام": "اقتطع من وقتك ثانية فقط لتتذكر أسماء 8 نساء تحبّهم... وما عليك سوى عدّهم على أصابعك. وإحصائياً، إحداهن ستصاب بسرطان الثدي، أو ربما تكون مصابة به بالفعل. أنا الواحدة من الثماني داخل مجموعة أصدقائي".
وأضافت :"لم أمرض يوماً. أنا لا أدخّن، ونادراً ما أشرب الكحول. وليس لعائلتي تاريخ مرضي مع سرطان الثدي. مع ذلك، إنني في المرحلة الثالثة منه.. من الصعب قول ذلك".
ووجهت المذيعة الشهيرة شكرها لمرض السرطان لأنه سمح لها بتقدير الحياة، وقالت :"هذا شيء لم أتمكن من توقّع حدوثه. لقد شكرت السرطان لأنه اختارني. أتعلمون أنه بصرف النظر عن الجحيم حولنا، ما أزالت أعشق الحياة بجنون. وجودي على قيدها أصبح له طعم مختلف".