رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

ثمرة ”قادرون باختلاف” الطيبة.. ”نوسة” دمياط بطلة العالم فى رفع الأثقال!

المصير

الجمعة, 7 يونيو, 2024

05:59 م

كتب - شريف سمير :

وصلت "نوسة" إلي العالمية .. من فتاة قصيرة القامة إلي بطلة تعتلي منصة التتويج أمام العالم وعلي صدرها الميدالية الذهبية في بطولة العالم لرفع الأثقال التي أقيمت في المكسيك الشهر الماضي .. إنها إيناس الجبالي ابنة دمياط التي تحدت إعاقتها وظلت تحطم أرقامها القديمة لتفوز بلقب جديد، حتى استطاعت أن تحقق آخر إنجاز بالحصول علي المركز الأول في وزن 41 كجم بكأس العالم الپاراليمپي.

** حديث العالم!

لم تكن تتوقع يوما أنها ستصبح حديث العالم، وعلي الرغم من قدرات إيناس الكبيرة وإصرارها العنيد، ظلت لسنوات تعانى التنمر والتهميش كونها واحدة من ذوي الهمم، ولكن وخلال الخمس سنوات الماضية تغير الحال وأصبحت أيقونة النجاح والإرادة والعزيمة .. فهي أول فتاة من قصار القامة تلتحق بمنتخب مصر لرفع الأثقال، بل وأول فتاة من قصار القامة تحقق ميدالية في بطولة إفريقيا في نفس اللعبة.

** تذكرة "قادرون باختلاف"!

القصة بدأت منذ أكثر من سنوات عندما اكتشفت إيناس نفسها وحاولت كثيرا تقديم شيئ مهم يبتعد بها عن مرمي التنمر، واحتضنتها مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي التي قدمها لذوي الهمم لتساعدهم جميعا في إعادة اكتشاف أنفسهم مجددا .. وكانت "قادرون باختلاف" تذكرة عبور "إيناس" ومثيلاتها من التهميش إلي بؤرة الضوء والاهتمام، حيث التحقت البطلة العالمية بنادي مركز كفر سعد في محافظة دمياط لذوي الهمم، وشاركت في بعض البطولات المحلية لتحقق مراكز متقدمة بكثير من ألعاب القوي .. واستمرت في سعيها خطوة تلو الأخرى لتصبح محط اهتمام القائمين على منتخب مصر.

** طاقة أمل!

عادت إيناس إلي وطنها وأهلها وأصدقائها بميدالية الشرف والعزة .. وعاد معها الأمل لملايين من ذوي الهمم ليؤمنوا بأنه لامكان لليأس أو الخوف من المجهول في حياتهم مهما بلغت المصاعب .. وتكاثرت جراثيم "اعداء النجاح"!