رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

صادق 100٪ .. سفير سابق يؤكد رواية موسى عن طعام عبد الناصر من سويسرا!

المصير

الثلاثاء, 4 يونيو, 2024

06:38 م

كتب - شريف سمير:

عادت ذكريات الزعيم الراحل جمال عبد الناصر إلى الصورة بعد مرور سنوات على شهادة وزير الخارجية الأسبق والسياسي البارز عمرو موسى، بشأن استيراد الرئيس الراحل طعامه من سويسرا، وما تلاها من ضجة كبيرة وانتقادات عارمة، وظهر السفير الأسبق الدكتور منير زهران، خلال برنامج "الذاكرة السياسية" على قناة "العربية"، مؤكدا أن ما قاله موسى "صدق 100٪".

** "ديب" ناصر!

وأضاف زهران، أن شخصا يدعى فتحي الديب كان على صلة بعبد الناصر، وكان هو من يأتي له بأنواع معينة من الطعام من سويسرا.

** مذكرات السياسي!

وكان موسى قد أشعل غضب الناصريين في مصر بسبب ما أورده في مذكراته التي حملت عنوان "كتابيه"، والتي صدرت عام 2017 حول عبد الناصر، حيث قال إن عبدالناصر كان يستورد طعاماً خاصاً له من الخارج، وتحديداً من سويسرا، لاهتمامه بنظام غذائي يؤدي لخفض الوزن، وكان يرسل من وقت إلى آخر من يأتي له بأصناف معينة من الطعام الخاص بالريجيم من سويسرا.
وقال موسى في كتابه إنه خلال عمله بسفارة مصر في سويسرا كان رجل ضخم الجثة يأتي لاستلام الطعام، وكان موسى هو المسؤول عن تسليمها له بنفسه.

** زيارة طالب!

وفى سياق متصل، أشار زهران إلى أنه كان طالبا بكلية الحقوق عندما زار أعضاء مجلس قيادة الثورة في قاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة، وكان بينهم اللواء محمد نجيب وعبدالناصر وصلاح سالم وغيرهم.

** شعبية سيادة اللواء!

وأضاف السفير أن شعبية نجيب كانت تفوق كثيرا شعبية ناصر في المراحل الأولى بعد الثورة، حيث كان يظهر كشخص بسيط ويكلم الجماهير بعبارات جذابة، بينما عبد الناصر لم يكن يتمتع بالشعبية ولا "الكاريزما" وقتها، وحاول أن يلقي خطابا داخل جامعة القاهرة بعد خطاب نجيب، إلا أنه فشل بعد أن هتف الطلبة ضده وأوقفوه أكثر من مرة.