رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مطالبا بتغييره هو شخصيا.. عماد جاد لـ ” المصير”: مصطفى مدبولي يعمل بعقلية السكرتير

المصير

الإثنين, 3 يونيو, 2024

02:44 م

أكد الدكتورعماد جاد دكتور العلوم السياسية، ونائب مركز الأهرام للدراسات الأستراتيجية أن الجزء الأكبر والأهم في تغيير الوزارات والحكومة بالنسبة له، هو الدكتور مصطفى مدبولي نفسه، " رئيس الوزراء"، مطالبا بتغييره هو شخصيا.

وقال في تصريحات خاصة لـ موقع المصير: رئيس الوزراء يجب ان يكون شخصية قيادية، يستطيع التفكير، وإتخاذ القرارات، وليس سكرتير، وفي الفترة الماضية التي تولى فيها مدبولي، اكتشفت أنه مجرد سكرتير.

وتابع : وعندما يكلف دكتور مدبولي، مرة أخرى لتولي رئاسة الحكومة، وخاصة بالشكل الذي طلبه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزارة كفاءات، وخبرات، لن تنجح لانه لا توجد وزارة كفاءات وخبرات تعمل مع سكرتير.

واستكمل جاد حديثه قائلا : الذي كان يجب أن يتم تغييره، في المقام الأول هو رئيس الحكومة، الذي يجب أن يتمتع بكفاءة، وخبرة، لأنه من وجهة نظري أي تغيير تحت عباءة الدكتور مصطفى مدبولي لن يكون له أي جدوى أو تأثير بالتغيير.

واستطرد: "المقولة التي ظل مبارك يقولها لمدة 30 سنة، إن مصر مفيهاش كفاءات ، غير حقيقية مصر مليئة بالكفاءات، والعقول المستنيره، سواء على أرضيها أو خارجها، ففكرة عدم وجود شخص يصلح نائب رئيس أو رئيس وزراء، كلام غير دقيق، وعلى سبيل المثال الدكتور محمود محي الدين".

وقال جاد إن الأزمة الأقتصادية التي تمر بها مصر مركبة، ولن تحل بالفهلوة، وعقول سكرتارية، ولا بالبيع نحن نحتاج لتغيير بيروقراطية الدولة بالكامل، " كل الوزارات تحتاج إلى تغيير، لأن كلهم بيعملوا بتفكير السكرتارية"، ويجب على الحكومة القادمة تأمل نماذج ناجحة، مثل دبي، والسعودية، وأبو ظبي .