رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

نواب وشخصيات عامة يدشنون حملة توقيعات تدعو الرئيس لإصدار ”عفو” عن أحمد طنطاوي

المصير

الخميس, 30 مايو, 2024

03:35 م

كتب :محمد أبوزيد

دشن العشرات من الشخصيات العامة بما فيهم أعضاء بمجلس النواب ورؤساء أحزاب ومرشحي رئاسة سابقين ، حملة توقيعات، من أجل دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإصدار عفو رئاسي عن عضو مجلس النواب السابق والمعارض أحمد طنطاوي.

وكانت محكمة جنح مستأنف المطرية قد رفضت الاستئناف المقدم من طنطاوي وأعضاء حملته، وأيدت الحكم الصادر ضده ومعه 21 من أعضاء حملته في الانتخابات الرئاسية بالحبس سنة مع الشغل.

ووجه الموقعون على المذكرة رسالة للرئيس السيسي قالوا فيها :

تقتضى اللحظة الراهنة وما تفرضه التحديات التي تواجهنا داخليا وخارجيا وما تمربه الشعوب من حولنا وعلى رأسها الأحداث في غزة أن نعمل جميعا بروح الفريق وليس الفرقاء لنحدد سويا أولويات العمل الوطنى ونحقق معا كل ما فيه الخير والنفع لمصرنا الحبيبة وأبناء هذا الشعب المصرى العظيم .


وأضافوا في المذكرة التي من المقرر أن يقدموها لرئاسة الجمهورية "إن وعود الدولة المصرية بمناخ جديد يسوده الحرية والديمقراطية وفتح المجال العام وإحترام الحقوق والحريات وعدالة المنافسة السياسية لابد وأن يقابلها واقع يرسخ في العقول حقيقية هذه المسارات ليكون التطبيق خير شاهد على نهج الدولة المصرية وإرادتها السياسية لتحقيق ذلك.


وتابعوا :بعد صدور حكم القضاء بحبس السياسى أحمد طنطاوي وأعضاء حملته لمدة عام في اتهامهم في القضية المعروفة بتحرير توكيلات الرئاسة بغير الطرق الرسمية.. لا يسعنا ونحن نؤكد احترامنا لأحكام القضاء إلا أن نطالب سيادتكم بموجب صلاحياتكم الدستورية بإصدار عفو رئاسى عنه وأعضاء حملته وكل المحبوسين في قضايا الرأي وحرية التعبير.

واختتموا دعوتهم بالقول :إن مصر( بلا سجناء رأى ) خطوة ضرورية وعاجلة تأخرت كثيراً رغم الجهود التي تبذل والإفراجات المتكررة التي تمت ولا تزال . كما أن المرحلة القادمة من عمر الوطن تتطلب أن يشارك فيها كل أبناء الوطن كى تنطلق المواقف الحكيمة والرؤى المستنيرة التى تساعدنا فى التعامل مع قضايا وأزمات الحاضر وبناء وإستشراف المستقبل.

" خالص شكرنا وموفور إحترامنا وتقديرنا "

ومن أبرز الذين وقعوا على المذكرة فريد زهران الترشح الرئاسي السابق، ومحمد أنور السادات رئيس حزب البناء والتنمية، وأكمل قرطام رئيس حزب المحافظين، وجميلة إسماعيل رئيسة حزب المحافظين، والنواب محمد عبد العليم داوود رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، وعبد المنعم إمام رئيس حزب العدل، وضياء الدين داوود وهيثم الحريري

كما وقع عليها أيضا العشرات من الشخصيات العامة واساتذة الجامعات ومن بينهم عمار علي حسن ومصطفى كامل السيد وعبد الجليل مصطفى وخالد داوود وأحمد بهاء شعبان ومدحت الزاهد