رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

نحن في زمن معيوب... نقاد وموسيقيون يعلنون اشمئزازهم من اختيار محمد رمضان للغناء في نهائي دوري الأبطال

المصير

الأحد, 26 مايو, 2024

07:56 م

السماحي :نحن في زمن معيوب وعلاقة رمضان بالغناء علاقة واهية


شارك الفنان محمد رمضان، بحفل الختام لبطولة دوري أبطال إفريقيا التي جمعت بين الأهلي والترجي التونسي، وذلك مساء أمس السبت على ملعب استاد القاهرة، وهو ما أثار الجدل ما بين مؤيد ومعارض.

وحول هذا الحدث، قال الفنان حلمي عبد الباقي، وكيل أول نقابة الموسقيين : الدولة هى من اختارت محمد رمضان ، وليس للنقابة دخل في ذلك، كما جاء الاختيار ايضا من منظمة الكاف.

وأضاف عبد الباقي في تصريحات خاصة بموقع المصير: هناك بروتوكول تعاون، بين نقابة الموسيقيين، ونقابتي، المهن السينمائية، والممثلين، مفاده انه من حق أي ممثل ، أو العكس أي مطرب، أن يقدم العمليين، وهذا البروتكول منذ زمن بعيد وليس جديد.

وأضاف عبد الباقي: كون محمد رمضان " ينفع أو مينفعش مش قضيتنا" ، والدولة هى من رشحته.

وقال الكاتب والناقد الموسيقي أحمد السماحي في تصريحات خاصة لموقع المصير: نحن في زمن معيوب، على رأي الأستاذ الكبير، سيد حجاب، وبالتالي فالتفاهه هى من تقود الاعلام والفن، والسوشيال ميديا، هى من تحدد أهمية الفنان من عدمه، وهذا ما فرض علينا محمد رمضان، لانه في النهاية، نجم سينمائي مشهور وله شعبية كبيرة.

وأضاف : محمد رمضان لا يتعدى كونه مؤدي، ولا يرقى لموستوى الغناء أو الطرب، وللأسف لم يعد هناك معاير، لأختيار الصح واختلت الموازين، فمن يقول أن نترك، أنغام، تامر حسني، ومحمد حماقي، وعمرو دياب، وغيرهم من نجوم الغناء، ونلجأ لمحمد رمضان؟، " أعطوا العيش لخبازه" .

وتابع : علاقة محمد رمضان بالغناء، علاقة واهية جدا وعلاقة استغلال لنجوميته السينمائية، فهو ذكي ويعي تماما، أن لديه جماهيرية، ويحاول طوال الوقت التواجد علي الساحة الفنية، من خلال الثمثيل تارة، والغناء والاعلانات تارة أخرى ، لكن كان يجب على المسؤليين التدخل في الاختيار.

واستطرد السماحي : للأسف نقابة المهن الموسيقية، ليس لديها رأي، ولا توجه الرأي العام، وتقف موقف سلبي في كثير من مثل هذه الظواهر المتعلقة بالغناء، و كان يجب على نقابة الموسقيين، أن تتدخل في هذا الاختيار،وأن تلعب دورا إيجابيا، في كل الفعاليات الغنائية، ولو حتى بالاعترا، والنقاش، والاختلاف، حتى نحرك البحيرة الراكده، فمنذ انشاء النقابة من وقت السيدة أم كلثوم، وحتى هاني شاكر كان لها دور وتأثير، اما الأن فالنقابة في حالة انسحاب وسلبية ، والمسؤولين يفرضون ناس معينة.