رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

أمير قطر ورئيس تونس وإسماعيل هنية .. تعرف على أبرز القادة المشاركين بجنازة رئيسي

المصير

الأربعاء, 22 مايو, 2024

12:44 م

وسط مشهد مليء بالحشود والأعلام والعمامات السوداء ترأس المرشد الإيراني علي خامنئي، اليوم، جنازة الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان ومسؤولين آخرين لقوا مصرعهم في حادث تحطم المروحية الخاصة بالرئيس الإيراني.

وشارك في تشييع الجنازة الرسمية اليوم عدد من القادة والرؤساء من دول العالم بينهم زعماء عرب، حيث أفادت وكالة الأنباء الإيرانية «إرنا»، أن من المشاركين، أمير قطر ورئيسا تونس وطاجيكستان ورؤساء وزراء العراق وباكستان وأرمينيا وقطر وأذربيجان ورؤساء برلمانات العراق وروسيا والجزائر وأوزبكستان وكازاخستان ولبنان.

وقالت "إرنا" إن 50 وفداً اجنبياً رفيع المستوى شارك في مراسم تأبين الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين اميرعبداللهيان ، اليوم في طهران.

ولفتت إلى أنه من بين المشاركين الأجانب نحو 10 وفود على مستوى القادة، ونحو 20 وفداً على مستوى الوزراء، والباقي على مستويات مختلفة مثل رؤساء البرلمانات والمبعوثين الخاصين وغيرهم.

وقد حضر المراسم رئیس المكتب السیاسي لحرکة حماس، إسماعيل هنية، والقیادي في حرکة حماس في بيروت، أسامة حمدان، ونائب الأمین العام لحزب الله اللبناني، الشیخ نعیم قاسم.

ونقلت مصادر إخباریة مشارکة رئیس مجلس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين، ونائب رئیس الوزراء للشؤون الإقتصادیة في حکومة طالبان، ملا عبدالغني برادر، ووزیر خارجیتها، أمیرخان متقي..

كما حضر رئیس البرلمان الجزائري، إبراهيم بوغالي، ووفد عراقي رفیع المستوی ضم رئیس الوزراء ورؤساء الأحزاب والعشائر ونواب البرلمان.

وأعلنت المصادر حضور رئیس إقلیم کردستان العراق، نیجیرفان بارزاني، ووزیر خارجیة سريلانكا، علي صبري، ووزیر خارجية ترکیا، هاکان فیدان، ونائب الرئیس، جودت یلماز.

وقد شارك رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان في مراسم التشييع ونائب رئيس الوزراء الصيني تشانغ قوه تشينغ في الجنازة الرسمية للرئيس الإيراني.