رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

لن يعود إلا باختبارات كمقرئ جديد.. إيقاف الشيخ السلكاوي 3 سنوات عن التلاوة لأخطائه العشرة!

المصير

الإثنين, 20 مايو, 2024

10:33 م

كتب - شريف سمير:

حفاظا على سمعة المقرئ وصورته المثالية فى الأذهان حسمت الإذاعة المصرية موقفها من القارئ الشيخ محمد حامد السلكاوي وقررت إيقافه عن التلاوات والإذاعات الخارجية لمدة 3 سنوات، وذلك بسبب الأخطاء التي صدرت منه خلال الفترة الماضية، والتي كان آخرها 10 هفوات خلال تلاوته قرآن فجر ثاني أيام عيد الفطر المبارك على الهواء مباشرة من مسجد الهيئة الوطنية للإعلام بالقاهرة.

** تجميد العضوية!

ومن جانبه، كشف الشيخ محمد حشاد نقيب القراء، أن مجلس إدارة النقابة قرر تجميد الشيخ السلكاوي بعد الإيقاف، موضحا أن لجنة قرار المنشدين والمبتهلين والقراء عقدت اجتماعها برئاسة الإذاعي محمد نوار رئيس الإذاعة، وأعدت ملفا كاملا بالأخطاء التي ارتكبها السلكاوي خلال الفترة الماضية.

** قرار بالإجماع

وأضاف حشاد أن اللجنة فحصت بعض الفيديوهات الخاصة بالشيخ السلكاوي من بعض العزاءات ورصدت صدور أفعال منه لا تليق بأهل القرآن الكريم، وقررت بالإجماع إيقاف القارئ المعتمد لمدة 3 سنوات عن التلاوات والإذاعات الخارجية، وبالتالي تم تجميد عضويته بالنقابة.

** تقييم جديد

وأشار حشاد إلى أن السلكاوي لن يعود قارئا بالإذاعة والتليفزيون مرة أخرى بعد انتهاء فترة إيقافه إلا بعد إعادة اختباره وتقييمه لبحث مدى صلاحيته للاعتماد مثلما يحدث مع أي قارئ جديد يتم اعتماده قارئا بالإذاعة.

** كلاكيت تاني مرة

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها إيقاف الشيخ السلكاوي في خمسة أشهر، إذ أوقفته الإذاعة المصرية ونقابة القراء في يناير الماضي، 6 أشهر بسبب الأخطاء التي بدرت منه على الهواء مباشرة أثناء تلاوة قرآن الجمعة من محافظة بورسعيد.