رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بعد رفع اسمه من قائمة الإرهاب.. متى يعود أبوتريكة إلى مصر بلقبه ”أمير القلوب”؟!

المصير

الأحد, 19 مايو, 2024

12:06 م

"

كتب - شريف سمير:
لم يختلف عليه الأصدقاء والخصوم .. داخل وخارج المستطيل الأخضر.. على مدار مشواره الكروي الحافل بالإنجازات والأرقام القياسية مع نادى القرن والمنتخب الوطني، نال أمير القلوب محمد أبوتريكة احترام الجميع بلا استثناء لموهبته المتوهجة وسمعته البيضاء .. وتضاعفت شعبيته من تحمله عبء الهجرة والمنفي الإجباري بعد صدور قرار وضعه على قائمة الإرهاب والممنوعين من السفر إلى مصر .. فلم يتذمر ولم يتفوه بلفظ جارح أو مسئ لمن عاقبوه ورجموه بالحجارة .. وظل متسبثا بمواقفه ومنشغلا بدوره عقب الاعتزال دون انسياق وراء أى تيار مضاد للدولة والنظام السياسي!.

**

وعلى الرغم من سيل التحريات والتحقيقات التي طاردته وسعت إلى تقصي المعلومات التى من شأنها تلويث الاسم، صدر مؤخرا حكم قضائى برفع أبوتريكة من قوائم الإرهاب بعد طول انتظار من الملايين الذين آمنوا ببراءته ونظافة سجله من كل الاتهامات التي نسبت إليه.. ولم يتم الاعتراف نهائيا بالحكم في ظل خضوعه للاستئناف إلا أن التغير النوعي فى المشهد يمنح أمير القلوب "نقطة ثمينة" في سباق مباراياته ومعاركه أمام الرأي العام، وتفتح الأبواب مجددا أمام عودته إلى وطنه ودخول أراضيه ولقاء الأهل والأحباب بعد غياب لأكثر من 10 سنوات!.

** المليونير رقم 29

وبعيدا عن قناعات أبوتريكة والحديث المتكرر عن علاقته بجماعة الإخوان المحظورة ودعمه لمعتصمي احتجاجات رابعة العدوية فى 2013، تميزت رحلة الأسطورة المصرية بالصعود والطموح المشروع منذ نعومة أظافره فى نادي الترسانة وانطلاقه من ورشة "الشواكيش" صانعة النجوم إلى القلعة الحمراء حيث كوكب الدروع والكؤوس، وحائط البطولات .. وفي عام 2008، نقلت إحدى المواقع المصرية تقرير عن مجلة فرانس "فوتبول" الفرنسية، أشار إلى أن ثروة أبو تريكة تقدر بحوالي 10 ملايين يورو، وجاء حينها في المركز 29 بين أغنى لاعبي كرة القدم في العالم ..
كما رفعت تقارير مماثلة الغطاء عن مشروعات أبو تريكة في مصر التى انحصرت في معارض السيارات وملاعب الخماسي بالمشاركة مع نجم الأهلي السابق هادي خشبة.

** ستوديو بي إن سبورت!

ويعمل أبو تريكة في الوقت الحالي محللاً لمجموعة قنوات بي إن سبورت، وبحكم معيشته في قطر، فقد افتتح في عام 2018 محلاً تجاريًا، وذلك بالشراكة مع زميله في القناة محمد سعدون الكواري، والمصمم التركي الشهير باريش كوربال.

** رجل البر والإحسان!

وحول أعماله الخيرية، قدم أبوتريكة مساعدة لبرنامج الغذاء العالمي، حيث شارك في إعلان مدته 30 ثانية يتحدث عن مأساة وفاة 25 ألف شخص منهم 18 ألف من الأطفال بسبب الجوع، وقال في هذا المقطع الدعائي: "من أجل أن نربح يجب أن نتحرك بسرعة وأن يساعد بعضنا البعض لأن كل ثانية تؤثر، وكل خمس ثوان يموت طفل بسبب الجوع".

** مواقف نبيلة!

وعندما كان أبو تريكة نجمًا للنادي الأهلي، طلب نادي الهلال السعودي ضمه لصفوفه بمبلغ كبير، لكنه رفض حبًا في جماهير النادي .. وعندما أهداه رجل الأعمال الشهير نجيب ساويرس مبلغ مليون جنيه، قبله أمير القلوب وتبرع به لمستشفى السرطان وعدد من المؤسسات الخيرية.