رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

خطوة وينجو من فخ الإرهاب.. أبوتريكة لايندم على ”ضريبة” مواقفه!

المصير

السبت, 18 مايو, 2024

05:04 م

كتب - شريف سمير:

لايزال الموقف القانوني لنجم مصر والأهلي السابق محمد أبوتريكة محاطا بالملابسات وعلامات الاستفهام حول مصير رفع اسمه من قائمة الإرهاب ومنعه من السفر إلى مصر .. وتستعيد الذاكرة سلسلة التحريات التى أجرتها أجهزة الأمن المصرية حول ملف "أمير القلوب"!.

** رحلات إلى تركيا!

وكشفت التحقيقات أن اللاعب كان يمتلك بالفعل 3 شركات منها شركة سياحية كانت تنظم رحلات لتركيا، وتسفير عناصر الإخوان إليها، كما أفادت معلومات بأن نسبة كبيرة من أموال شركات أبو تريكة كانت تخصص للإنفاق على عناصر الجماعة المحبوسين وأسرهم وتمويل بعض عمليات الإعاشة في اعتصام رابعة العدوية، وتخصيص مبالغ شهرية لبعض عناصر اللجان النوعية ووفق الحصر فقد بلغت قيمة هذه الأموال نحو 23 مليون جنيه.

** إخواني حتى النخاع!

وكان القيادي المنشق عن الجماعة، ثروت الخرباوي قد أعلن أثناء إثارة القضيةأن أبو تريكة كان بالفعل عضوا في الجماعة وفي قسم الصفوة، وأشرف على تدريبه في فترة من الفترات الدكتور عصام العريان، القيادي بالجماعة والذي توفي مؤخرا، كما كانت الجماعة تعده وفق تأكيدات الخرباوي ليكون أحد أذرعها الناعمة في التأثير على الشباب وروابط الألتراس.

** قرار رئاسي


ومازاد من تأكيدات أجهزة الأمن المصرية بانتماء أبو تريكة فعليا للإخوان هو قرار الرئيس السابق محمد مرسي المفاجئ بالعفو عن نجل عم أبو تريكة المتهم بالنصب والمسجون وقتذاك بتهمة اختلاس ملايين الجنيهات مجاملة لأبو تريكة، وتقديرا لدوره في دعم ومساندة الجماعة.

** المليونير رقم 29

وفي عام 2008، نقلت إحدى المواقع المصرية تقرير عن مجلة فرانس "فوتبول" الفرنسية، أشار إلى أن ثروة أبو تريكة تقدر بحوالي 10 ملايين يورو، وجاء حينها في المركز 29 بين أغنى لاعبي كرة القدم في العالم ..
كما رفعت تقارير مماثلة الغطاء عن مشروعات أبو تريكة في مصر التى انحصرت في معارض السيارات وملاعب الخماسي بالمشاركة مع نجم الأهلي السابق هادي خشبة.

** ستوديو بي إن سبورت!

ويعمل أبو تريكة في الوقت الحالي محللاً لمجموعة قنوات بي إن سبورت، وبحكم معيشته في قطر، فقد افتتح في عام 2018 محلاً تجاريًا، وذلك بالشراكة مع زميله في القناة محمد سعدون الكواري، والمصمم التركي الشهير باريش كوربال.

** رجل البر والإحسان!

وحول أعماله الخيرية، قدم أبوتريكة مساعدة لبرنامج الغذاء العالمي، حيث شارك في إعلان مدته 30 ثانية يتحدث عن مأساة وفاة 25 ألف شخص منهم 18 ألف من الأطفال بسبب الجوع، وقال في هذا المقطع الدعائي: "من أجل أن نربح يجب أن نتحرك بسرعة وأن يساعد بعضنا البعض لأن كل ثانية تؤثر، وكل خمس ثوان يموت طفل بسبب الجوع".

** مواقف نبيلة!

وعندما كان أبو تريكة نجمًا للنادي الأهلي، طلب نادي الهلال السعودي ضمه لصفوفه بمبلغ كبير، لكنه رفض حبًا في جماهير النادي .. وعندما أهداه رجل الأعمال الشهير نجيب ساويرس مبلغ مليون جنيه، قبله أمير القلوب وتبرع به لمستشفى السرطان وعدد من المؤسسات الخيرية.