رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

تشغيل الميناء البحري الخاص بمساعدات غزة خلال أيام!

المصير

الأربعاء, 15 مايو, 2024

07:45 ص

أعلن البنتاغون في بيان رسمي، عن بدء تشغيل الميناء العائم الخاص بتوصيل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، والذي قام الجيش الأمريكي ببناءه، لتسريع دخول المساعدات إلى غزة، خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك بعد الإعلان عن تأجيل تشغيله خلال الأسبوع الماضي، بسبب تقلبات الأحوال الجوية والتي عطلت العمل به.

ونقل الجيش الأمريكي خلال الأسبوع الماضي، بعض من أجزاء المنصة الخاصة بالميناء البحري، إلى ميناء أسدود الإسرائيلي بعد أن تم تأجيل إفتتاح الميناء البحري العائم، ولمدة سبعة أيام بسبب سوء الأحوال الجوية.

والجدير بالذكر أن الميناء البحري العائم، والذي قامت الولايات المتحدة بالإشراف على بناءه، خلال الشهر الماضي، تكلف 320 مليون دولاراً على أقل التقديرات، ويهدف إلى إدخال المساعدات الإنسانية، إلى داخل قطاع غزة بعد صعوبات الإنزال الجوي.

وبهذا الصدد تم الإعلان عن بدء بعض الجنود الإسرائيليين، تثبيت رصيف الميناء العائم وبإشراف من قوات الجيش الأمريكي لبدء إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، عن طريق البحر، وتم الإعلان عن توافر العديد من المدمرات الآلية الخاصة بالجيش الأمريكي، لتوفير الدعم الكامل للمنطقة وتأمين الميناء البحري الذي تم إنشاءوه، وفقاً لما أشار إليه بات رايدر المتحدث بإسم وزارة الدفاع الأمريكية.

وفي سياق آخر أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية وصول عدد الشهداء، بعد حرب غزة الأخيرة إلى 35.200 شهيداً، وفقاً لما جاء في البيان الرسمي الصادر عنها، وتواصل الغارات المكثفة لطيران الجيش الإسرائيلي هجماتها في مناطق متفرقة من رفح وسط قصف مباشر لخيام النازحين.

وتم إجلاء أكثر من 450.000 فلسطيني من منطقة رفح، حتى أول الأمس تمهيداً لمزيد من التوغل العسكري في منطقة رفح الفلسطينية.