رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

قتلة الأجنة بدمائهم الزرقاء.. معاناة 150 ألف ”حامل” في غزة؟!

المصير

الثلاثاء, 14 مايو, 2024

11:32 ص

كتب - شريف سمير :

يطاردون حتي الأجنة في بطون أمهاتهم، رغبة في القضاء علي النسل الفلسطيني تماما .. ولعل هذا يفسر معاناة أكثر من 150 ألف امرأة فلسطينية "حامل" في قطاع غزة من ظروف ومخاطر صحية رهيبة، وفقا لتحذير أطلقته وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

** مستوي جديد من اليأس!

وكشفت "الأونروا" في تغريدات على منصة "إكس"، :"لا ينبغي لأي طفل في العالم أن يعاني هكذا، نحن بحاجة إلى وقف إطلاق النار الآن"، واعتبرت الوكالة الدولية أن مستوى جديدا من اليأس يتكشف أمام أعين العالم مع نزوح الفلسطينيين من جديد من رفح نحو خان يونس، حيث لا مياه ولا بنى تحتية.

** حزمة مساعدات الولادة!

وختمت "الأونروا" تغريداتها باستنكار الوضع الإنساني المتردي واصفة إياه بـ"مستوى جديد من اليأس، يتكشف تحت أنظار العالم"، فيما أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" في وقت سابق أن 95% من النساء الحوامل أو المرضعات يواجهن نقصا غذائيا حادا، تزامنا مع ما أكده صندوق الأمم المتحدة للسكان من أن 62 حزمة مساعدات من المواد الخاصة بحالات الولادة تنتظر السماح لها بالدخول عبر معبر رفح.

** الحصيلة اليومية!

وكانت مصادر طبية في قطاع غزة، قد أعلنت، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ اندلاع عملية "طوفان الأقصي" في 7 أكتوبر الماضي، إلى 35,091 قتيلا وأكثر من 78,827 مصابا، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.