رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

قومي قومي يا أمي . فيديو يقطع القلب من غزة لطفلين يبكيان قبر أمهما !

المصير

الإثنين, 13 مايو, 2024

06:17 م

كتب - شريف سمير:

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيديو مؤلم للغاية ومبكي لطفلين من غزة لا تتجاوز أعمارهما الثلاثة أعوام وهما يجلسان عند قبر أمهما يناديان عليها، ويطلبان منها وهما يبيكان أن ترد عليهما وظلا يرددا "أمي أمي قومي قومي يا أمي"

آثار الفيديو حالة من الحزن الشديد لكل من شاهدوه، وبكي كل من شاهد الفيديو.

كان لسان حال الطفلين يقول

"أين أنت يا أمي؟ .. أين فطورك كل صباح وقبلاتك على جبهتي أثناء نومى؟ .. أين حضنك الدافئ وأنا أتناول طعامي؟ .. أين سهرك على راحتى وأنا أستذكر دروسي؟ .. أين ضحكاتك بنجاحي ودموعك لآلامي وأحزاني؟ .. أين وجودك حتى وأنت صامتة وروحك الجميلة تنطق ورائحتها الزكية تفوح من كل ركن ؟ .. أين أنت حقا يا أغلى إنسانة وأعظم كائن حي؟" .

** نصف الشهداء .. أطفال ونساء!

غيرهما آلاف من الأطفال مابين شهيد وجريح وشريد .. وحتى لحظة كتابة هذه السطور، بلغ ضحايا حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي 13 ألفا و430 شهيدا، في حين قدر عدد الشهداء من النساء بعدد 8 آلاف و900 شهيدة، وبذلك تكون حصيلة الشهداء من الأطفال والنساء قد بلغت أكثر من نصف الشهداء في غزة، حيث ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 30 ألفا و534 شهيدا، و71 ألفا و920 مصابا.

** ضحايا تحت الركام!

وكشفت السلطات الصحية فى غزة أن أعدادا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، وأن جيش الاحتلال يمنع طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم، فيما أقر
وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن فى وقت سابق بأن إسرائيل قتلت أكثر من 25 ألف امرأة وطفل في القطاع منذ بداية الحرب.

https://twitter.com/SalemRopp/status/1789732140885667996?t=KXsoys3eZSdtCXKLjEznHQ&s=19