رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بعد أزمة روجينا وزوجها.. ”الشناوي” لـ ”المصير”: أشرف زكي مندفع في قراراته والفنانين خدوا على الدلع

المصير

الإثنين, 13 مايو, 2024

06:19 م

أثارت أزمة الناقد طارق الشناوي ونقيب المهن التمثيلية د. أشرف زكي جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تقديم الدكتور أشرف زكي بلاغًا يتهم فيه طارق الشناوي بالسب والقذف والتشهير، بعد نشر الأخير مقال يتهم فيه زكي باستغلال نفوذه ، والذي جاء على إثره استدعاء الشرطة للناقد الفني طارق الشناوي بشأن بلاغ رسمي قدمه نقيب المهن التمثيلية، وكان المقال قد انتقد أداء روجينا الفني.


وتواصل موقع "المصير" مع الناقد الكبير طارق الشناوي، للوقوف على ملابسات القضية، وقال : تصرف غريب من أشرف زكي، وهل لو كنت أشدت بـ روجينا وقلت أنها أحسن ممثلة، كان سيسلك نفس المسلك ويقيم دعوي قضائية، سواء مدحت أو انتقدت روجينا أو أي فنان، الأساس في الرد هو الاختلاف في الرأي ووجهة النظر، أو العتاب أو رفض رأي، هل رأي أي ناقد أصبح جريمة، كما أن أي رأي يحتمل الثواب والخطأ، والاتفاق أو الاختلاف ؟

وأضاف : المشكلة أني قلت رأي في زوجته وهو اللي رفع ضدي القضية، هذا هو الألعن، وللأسف طول عمر الفنانين، مع اختلاف نجوميتهم، لديهم حالة من التوجس، وجزء كبير منهم تعود على الدلع من الصحافة، وعدم النقد .

وتابع الشناوي: علاقتي جيده جدا بأشرف زكي، سمن على عسل، ولكن للأسف تركيبة أشرف زكي مندفع، مثلما فعلها من قبل، في القرار الخاص بعدم تغطية الصحفيين للجنازات، هذا بيان عنصري، وإذدراء للصحفيين لا يصح ان يصدر من نقيب، وهنا يكون هناك عدم فهم لدلالات الأشياء، للأسف واجهة النقابة خاطئة، ممثلين النقابة ضعفاء، يأذون من يتبعهم.


واستكمل: تم إبلاغي أن هناك محضر، وقد أبلغتهم بسفري إلى مهرجان كان غدا، وطلبت منهم التأجيل، لحين عودتي، وسأذهب لقسم مصر القديمة، بمفردي وبدون محامي، لأني لا أرى أن الأمر يستدعي.

الأمر أمام المحكمة وأشرف لم يترك مجال للنقاش بالود

وبسؤاله عما إذا كان هناك مكالمة بشكل ودي بينه وبين د.أشرف زكي قال: الأمر خرج عن الأطار الودي، وأصبح أمام المحاكم ، فهو لم يترك مجالا للنقاش، بود وتفاهم، ولن أبدد طاقتي في صلح، كما انني لست في عجل أن يحل الموضوع، يخلص براحته.


تفاصيل الأزمة


كانت الشرطة قد استدعت الناقد الفني طارق الشناوي بشأن بلاغ رسمي قدمه نقيب المهن التمثيلية، الفنان أشرف زكي.

وجاء في البلاغ، اتهم أشرف زكي، طارق الشناوي بالسب والقذف والتشهير.

وكتب الناقد طارق الشناوي عبر حسابة الرسمي فيس بوك، قائلا: «فوجئت بتليفون من قسم مصر القديمة لاستدعائي للرد علي المحضر الذي أقامه الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين ضدي، لأنني قبل نحو شهر وبضعة أسابيع نشرت هذا المقال المرفق، اعتبره النقيب سب وقذف علني».

وأضاف: «أثق تمامًا في عدالة جهات التحقيق وأثق في نزاهة كل كلمة كتبتها، وفي نفس الوقت أرحب بأي آراء أخرى ترى أن روجينا نجحت في إثبات جدارتها كبطلة مطلقة».