رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

لسان ”الكوبرا”.. ترامب يسب المهاجرين بأغنية ”الثعبان” في جولة انتخابية!

المصير

الأحد, 12 مايو, 2024

08:16 م

كتب - شريف سمير :

حتى في حملاته الانتخابية، لاتفارقه العجرفة والنبرة العنصرية .. فقد قرأ الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، المرشح لخوض السباق الرئاسي إلى البيت الأبيض، كلمات أغنية قال إنها تشبّه المهاجرين بثعبان وذلك خلال تجمع انتخابي في نيوجيرسي.

** قصة بلدنا!

وخاطب المرشح الجمهوري أنصارا له تجمعوا في وايلدوود، في واحد من أول تجمعات حملته الانتخابية منذ بدء محاكمته الجنائية في نيويورك، قائلا إنها أغنية تسمى "الثعبان" وتتحدث عن الهجرة غير الشرعية ومدى غباء ما نفعله الآن، وتحكي كلمات الأغنية التي تلاها ترامب قصة امرأة تهتم بثعبان ضعيف عثرت عليه قبل أن تموت مسمومة بلدغة منه .. واعتبر ترامب أن "هذه هي قصة بلدنا".

** المؤلف الأفريقي!

وكتب أغنية "الثعبان" أمريكي من أصل أفريقي ناشط في مجال الحقوق المدنية ولاقت شهرة من خلال مغني السول آل ويلسون عام 1968، وهي لا تتحدث عن الهجرة لكن ترامب يستخدم كلماتها بانتظام وقد فعل ذلك أول مرة عام 2016 وفق صحيفة "واشنطن بوست".
وقبل بضعة أشهر، قال ترامب إن المهاجرين "يسممون دم" الولايات المتحدة، في تصريحات تلقت سيلا من الانتقادات، واتهمه فريق حملة الرئيس الأمريكي جو بايدن بتقليد زعيم النازية أدولف هتلر.

** جدار الكراهية!

وخلال حملته الرئاسية الأولى عام 2015، أثار ترامب صدمة بسبب تصريحات له حول المهاجرين غير الشرعيين الذين وصفهم بأنهم" مغتصبون"، ثم وعد ببناء جدار ضخم على الحدود البالغ طولها 3000 كيلومتر مع المكسيك لمنع المهاجرين من دخول الأراضي الأمريكية