رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

في اليوم الـ 218 للحرب..قوات الاحتلال ترفع معدل الضربات على قطاع غزة

المصير

السبت, 11 مايو, 2024

11:02 ص

رفعت قوات الاحتلال من وتيرة ضرباتها على قطاع غزة اليوم السبت في اليوم الـ218 من الحرب بعد تجدد الانتقادات الأمريكية بشأن أسلوب إدارتها للحرب وتحذير الأمم المتحدة من كارثة إذا حدث غزو مباشر لمدينة رفح، وفق ما ذكرت شبكة فرانس 24.

وأفاد صحفيون بشن الاحتلال غارات في قطاعات مختلفة من القطاع الساحلي، في وقت تقول فيه الأمم المتحدة إن المساعدات مُنعت بعد أن تحدت القوات الإسرائيلية المعارضة الدولية ودخلت شرق رفح، مما أدى إلى إغلاق معبرين فعليا.


وذكر تقرير لوزارة الخارجية الأمريكية يوم الجمعة أن إسرائيل انتهكت على الأرجح قواعد القانون الدولي في استخدامها أسلحة من الولايات المتحدة التي تعد المورد العسكري الرئيسي لها، لكنها لم تجد أدلة كافية لمنع الشحنات.

قالت إدارة بايدن أمس الجمعة إن استخدام إسرائيل للأسلحة التي قدمتها الولايات المتحدة في غزة ينتهك على الأرجح القانون الإنساني الدولي، لكن ظروف الحرب منعت المسؤولين الأمريكيين من تحديد ذلك بشكل مؤكد في غارات جوية محددة.
وصوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح منح "حقوق وامتيازات" جديدة لفلسطين ودعت مجلس الأمن إلى إعادة النظر بشكل إيجابي في طلبها لتصبح العضو رقم 194 في الأمم المتحدة.

أمرت إسرائيل اليوم بعمليات إجلاء جديدة في مدينة رفح بجنوب غزة في إطار استعدادها لتوسيع عمليتها قائلة إنها تتحرك أيضا إلى منطقة في شمال غزة حيث أعادت حماس تنظيم صفوفها.