رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الحلم أصبح حقيقة.. قصة ”خوسيليو” الذي قاد ريال مدريد لنهائي أمجد الكؤوس الأوروبية

المصير

الخميس, 9 مايو, 2024

05:23 ص

في ليلة من ليالي دوري أبطال أوروبا الممتعة، وعلى أرضية ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد، ظهر الإسباني خوسيليو، بثوب البطل المنقذ كبديل في آخر دقائق المباراة، وفرض نفسه نجما للمباراة التي جمعت الريال وبايرن ميونخ، في نصف نهائي أمجد الكؤوس الأوروبية.

خوسيليو، مهاجم ريال مدريد، محرز هدفي فريقه أمام بايرن ميونيخ ، كان أحد مشجعي النادي الملكي منذ صغره، حيث تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي، صورة خاصة له في أغسطس عام 2012، وهو يبحث عن رابط على محركات البحث لمشاهدة مباراة لريال مدريد.

وبعد 12 عاماً، قاده القدر مساء الأربعاء، ليكون الرجل المنقذ لكتيبة الإيطالي كارلو أنشيلوتي، بإحرازه ثنائية للتاريخ في دقيقتين فقط، أمام بايرن ميونيخ، ليقود الملكي لنهائي دوري أبطال أوروبا رقم 18 في تاريخه.

وفي سياق متصل فقد عبر خوسيليو نجم المباراة الأول، عن سعادته بهذا الفوز والتأهل التاريخي لنهائي دوري الأبطال قائلا: "أنا سعيد للغاية بتوقيعي لثنائية في شباك بايرن في ليلة استثنائية وبحصولنا على بطاقة العبور إلى نهائي دوري الأبطال".

وأضاف مهاجم ريال مدريد: "لقد كان جمهورنا مذهلاً. أهدي هذا التأهل لكلّ أنصارنا الأوفياء".

وتمكن ريال مدريد الإسباني من قلب الطاولة على بايرن ميونيخ الألماني، وتحقيق ريمونتادا تاريخية، والتأهل لنهائي دوري الأبطال، في ليلة استثنائية على ملعب سانتياجو برنابيو، معقل النادي الملكي.

تقدم البايرن في الدقيقة 68، بأقدام لاعبه الكندي ألفونسو ديفيز، بعد تسديدة رائعة سكنت شباك لونين، حارس مرمى ريال مدريد.

كتيبة الإيطالي كارلو أنشيلوتي، لم تيأس، وأهدرت العديد من الفرص السهلة، إلا أن أدرك الإسباني خوسيليو هدف التعادل للميرنجي، إثر خطأ فادح من مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونيخ.

وبحلول الدقيقة 90، عزز الريال تقدمه بهدف ثان عن طريق نفس اللاعب، ونجم المباراة الأول بعد عرضية متقنة من زميله روديجير.

وبهذا الفوز المثير، ضرب الريال موعدا مع فريق بوروسيا دورتموند الألماني، في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا يوم 1 يونيو المقبل، على ملعب ويمبلي بالمملكة المتحدة.