رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

6 لقاءات حاسمة أبرزها ”نهائي القرن”.. ماذا يحدث للأهلي تحت صافرة الجزائري مصطفى غربال؟

المصير

الأربعاء, 8 مايو, 2024

03:54 م

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقى لكرة القدم، تعيين الحكم الدولي الجزائري مصطفى غربال، لإدارة مباراة الذهاب لنهائي دوري أبطال إفريقيا، بين فريقا الترجي التونسي، والأهلي المصري، على ملعب رادس بالعاصمة تونس.


ويواجه الأهلي المصري الترجي التونسي في مواجهة قوية مرتقبة، ينتظرها عشاق الساحرة المستديرة، في 18 مايو الجاري في ذهاب نهائي البطولة الأغلى للأندية، داخل القارة السمراء.

6 مواجهات أدارها المغربي مصطفى غربال للنادي الأهلي

نسخة 2018

وأدار الحكم الجزائري عدة مباريات للمارد الأحمر، كان أولها عندما التقى الأهلي بفريق تاون شيب في مرحلة المجموعات بدوري أبطال إفريقيا للموسم 2018، وانتهت بثلاثية نظيفة للأهلي.

نهائي القرن

صافرة الجزائري مصطفى غربال، كانت حاضرة في أغلى نهائي للنادي الأهلي على مدار تاريخه، نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2020، أمام الغريم التقليدي فريق الزمالك، حيث حقق الأهلي فوزا قاتلا بقاضية محمد مجدي افشة في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

نسخة 2021

و أدار الحكم الجزائري غربال، مبار مباراة الأهلي و فريق سيمبا التنزاني، في مرحلة دور المجموعات للموسم 2021، من دوري أبطال إفريقيا وفاز الأهلي بهدف دون رد، بأقدام مهاجمه آنذاك محمد شريف.

السوبر الإفريقي في قطر

كما أدار غربيال، نهائي السوبر الأفريقي 2020-2021، بين فريقا الأهلي ونهضة بركان، وتوجت القلعة الحمراء بالبطولة، بعدما حققت الفوز على الفريق المغربي، بثنائية نظيفة، عن طريق كل من محمد شريف وصلاح محسن.

السوبر المصري

وأدار غربال للأهلي خلال ظهوره المحلي الاول في الملاعب المصرية، نهائي كأس السوبر المصري، أمام فريق طلائع الجيش، وانتهت بفوز الأخير بركلات الترجيح من علامة الجزاء.

مونديال الأندية في المغرب

وشهدت آخر مباراة أدارها الحكم مصطفى غربال للأهلي، خسارة المارد الأحمر من فلامنجو البرازيلي، في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع، بأربعة أهداف لهدفين، في كأس العالم للأندية والتي أقيمت بالمغرب 2023.

تأهل الأهلي

وتأهل فريق الأهلي للمباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بعدما تخطي عقبة مازيمبي الكونغولي في الدور نصف النهائي بثلاثية نظيفة، في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

تأهل الترجي

بينما تأهل فريق الترجي الرياضي التونسي، بعدما قدم مباراة للتاريخ، في جنوب إفريقيا بتخطيه عقب فريق صن دوانز، ذهابا وإيابا بهدفين نظيفين دون رد.

موعد مباراتي نهائي إفريقيا

ويلتقي الأهلي والترجي في ذهاب نهائي دوري الأبطال، في الثامن عشر من مايو الجاري على ستاد رادس بتونس ، على أن يلتقيا في الشهر ذاته لخوض مباراة الإياب في الخامس والعشرين من الشهر ذاته.