رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

”الهجرة” تعلن عن تطبيق لتوفير خدمات إلكترونية متعددة للمصريين بالخارج

المصير

الإثنين, 6 مايو, 2024

04:45 م

قدمت وزيرة الهجرة سها جندي، نظرة شاملة على الخدمات التي تقدمها الوزارة للمصريين المقيمين بالخارج، معلنة عن إطلاق تطبيق "المصريين في الخارج" لتوفير خدمات إلكترونية متعددة.

وقالت جندي خلال حديثها لقناة صدى البلد، إنه من بين هذه الخدمات، تخفيضات ميسرة في التسوية التجنيدية، وتخفيضات على تذاكر الطيران، وإصدار شهادات المعاش بالدولار، وفتح أوعية إدخارية للدولار في البنوك المصرية، بالإضافة إلى إمكانية شراء الوحدات السكنية والمقابر بالعملة الصعبة.

وأشارت إلى أن الوزارة تعمل أيضًا على إطلاق صندوق الطوارئ للمصريين بالخارج، بالتعاون مع وزارة التضامن، والذي سيكون متاحًا لتقديم المساعدة المالية في حالات الطوارئ للمصريين المقيمين في الخارج، ومن المقرر الإعلان عن تفاصيل هذا الصندوق قريبًا.

بالإضافة إلى ذلك، يتم العمل على إطلاق منصة الإجازات للمصريين بالخارج، التي ستمكنهم من طلب إجازاتهم ومد الإعارات دون الحضور للدولة، كما سيتم إطلاق تطبيق "المصريين في الخارج" لتوفير خدمات إلكترونية متعددة، بدءًا من تسهيل الإجراءات الحكومية إلى تقديم المعلومات والخدمات اللازمة للمصريين في الخارج.

وكانت وزيرة الهجرة قد أعلنت سابقا أن الوزارة أعطت فترة شهر سماحا، لاستكمال اجراءات مبادرة سيارات المصريين بالخارج لحين التأخير في فك الودائع وذلك للمسجلين على التطبيق .

وأوضحت خلال مكالمة هاتفية ببرنامج " حضرة المواطن "، والمذاع على فضائية " الحدث اليوم " ، أنه سيتم التعاون مع البنك المركزي لتذليل أي عقبة تقف أمام المصريين بالخارج فيما يخص التحويلات.