رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

روايح التحرير في ثورة يناير.. حاجز بشري لحماية المصلين داخل إعتصام الجامعات الغربية لدعم فلسطين

المصير

الإثنين, 6 مايو, 2024

04:19 م

نشر رواد منصة إكس فعاليات إنتفاضة غزة في أمريكا، لليوم الثاني على التوالي والتي تضمنت إقامة المسلمين للصلاة، في حماية ساتر بشري من أصحاب الديانات الأخرى، في إطار يوثق التكاتف من أجل نصرة غزة، ويعيد إلى الذاكرة المشهد الأيقوني لثورة يناير من ميدان التحرير.

وظهر مئات المصلين أثناء تأدية الصلاة وبجانبهم، مئات آخرين يعملون على حراستهم حتى ينتهوا من الصلاة، وأبدى الأفراد الاحترام الكامل للمصلين والتزام الصمت حتى الإنتهاء من الصلاة، وجاءت التعليقات تعبر عن سعادة رواد التواصل الإجتماعي بعد هذا المشهد، وكيف علمت غزة العالم الاحترام، وجمعت كل الأديان على حق فلسطين في حرية الأرض والشعب، وعبر الجميع عن كرههم الشديد للكيان الصهيوني.

والجدير بالذكر أن جامعة براون الأمريكية نجحت في إجبار إدارة الجامعة، على قطع علاقاتها بالشركات الداعمة لإسرائيل، والتي تدعو إلى إستمرار العدوان على غزة.

ووفقاً لما جاء في منشور رسمي، قامت اليوم إدارة جامعة براون بسحب إستثماراتها لدى بعض الشركات، ذات التعامل مع منظمات إسرائيلية تدعم حرب غزة، والشركات المنتجة للبضائع التي تعمل على تمويل إسرائيل.

والجدير بالذكر أن الحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية، لم يتوقف بالرغم من إستخدام الشرطة الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع، وإجراءات القمع المستمر ضد الطلاب.

وأعلنت الإعتصامات الطلابية في أنحاء أوروبا بمقاطعة، جميع منتجات الدعم لإسرائيل ومقاطعة مستمرة للمنتجات الغذائيه الخاصة بهم، وبدأت حملة المقاطعة تنتشر في جميع أنحاء العالم وليس أوروبا فقط.

ووصل الحراك الطلابي إلى مرحلة متقدمة، مما دفع إدارة الجامعات المختلفة في التفاوض مع الطلاب المنظمين للإعتصامات، وعقد مجالس إتفاق وإجتماع عاجل لمناقشة مطالب المعتصمين، والوصول إلى حل جذري لعودة الدراسة بشكل طبيعي بعد تعطلها داخل حرم الجامعات بسبب الاعتصامات.

https://twitter.com/hadath1990/status/1787097246380540020?t=rPkJuE6XDTvEdFErhUTA4A&s=19