رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

”مكافآت بسيطة”.. أراض سكنية و10 ملايين دينار للمنتخب الأوليمبي العراقي المتأهل لأوليمبياد باريس!

المصير

الإثنين, 6 مايو, 2024

10:12 ص

كتب - شريف سمير :

في استقبال الأبطال والعابرين للقارات، وجه رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني خلال لقائه مع وفد المنتخب الأوليمبي العراقي في القصر الحكومي بمنح أعضاء المنتخب قطع أراض سكنية، ومكافأة شهرية مستمرة، وفقاً لقانون منح الرياضيين والرواد بالإضافة إلي تكريمهم بمبلغ 10 ملايين دينار.

** شرف المشاركة لايكفي!

وحث السوداني الرياضيين في بلاده على تشريف العراق والمنافسة بقوة على الميداليات في أوليمبياد باريس 2024، وقال خلال استقبال وفد المنتخب الأوليمبي العراقي الذي حصد البطاقة الثالثة عن قارة آسيا في منافسات كرة القدم بأوليمبياد باريس 2024: "لانريد أن نحضر في باريس كرقم، إنما نريد حضوراً رياضياً فاعلاً يتنافس على الميداليات".

** انتصار كبير للعراق

وأضاف أن هذا الإنجاز تحقق بفضل جهود اللاعبين والأجهزة الفنية الذين أثبتوا أنهم أهل للمسؤولية، واصفا الحدث بأنه "انتصار كبير للعراق" وسط أهوال الحرب والدمار التي حاصرت البلاد لسنوات مريرة .. وأضاف أنها تأكيد للانتصارات التي تتحقق في كل المجالات ونجاح لتوحيد كل العراقيين، الذين وقفوا لتشجيع المنتخب.

** المرة السادسة

وتابع :"لقد حققنا الفوز والتأهل إلى أوليمبياد باريس للمرة السادسة وهو إنجاز كبير يؤكد أن الكرة العراقية عادت وبقوة لأن اللاعب لا يمثل نفسه، إنما يمثل داخل المستطيل الأخضر العراق بأكمله وأن دعمنا للقطاع الرياضي ليس منة أو فضلا، والرياضة أصبحت اليوم مصلحة سياسية واجتماعية واقتصادية، وجزءا من كيان الدولة ووجودها".